المتهم وامامه المضبوطات
المتهم وامامه المضبوطات


صاحب شركة سفريات يسلم ضحاياه عقود عمل مزورة ويستولى على أموالهم

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 08 مارس 2021 - 12:49 م

استولى مسئول بشركة للسفريات، على أموال مجموعة من المواطنين، بعد إيهامهم بقدرته على تسفيرهم وتوفير فرص لهم عمل بالخارج، وتحصل منهم على مبالغ مالية وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من 4 مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية، بقيام مسئولى شركة للسفريات بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهم لإحدى الدول الأجنبية، وتوفير فرصة عمل لهم بها.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم زاعماً مقدرته على تسفيرهم للخارج، وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وإعطائهم عقود عمل وهمية، متخذًا من مقر الشركة المشار إليها الكائن بدائرة المركز وكرًا، لممارسة نشاطه المؤثم.

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكيين، بزعم تسفيرهم، وتوفير فرص عمل لهم، وعدم وفائه بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وبالاستعلام من الجهات المعنية تبين أن الشركة بدون ترخيص.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن كفر الشيخ، تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وبحوزته جواز سفر باسم أحد الأشخاص، 12عقد عمل لإحدى الدول الأجنبية بأسماء أشخاص مختلفة، 24 عقود دخول لإحدى الدول بأسماء أشخاص مختلفة «مزورة بالكامل»، مجموعة كبيرة من العقود وطلبات التوظيف بأسماء أشخاص مختلفة، دفاتر إيصال إستلام نقدية، جهاز كمبيوتر بفحصه فنياً تبين أنه محمل بالعديد من الملفات، التى تحوى على مجموعة كبيرة من الصور الضوئية، لمستندات خاصة براغبى السفر للخارج بأسماء مختلفة، طابعة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة