الأبراج
الأبراج


في يوم المرأة العالمي.. أبراج نسائية تستحق التكريم

أمنية شاكر

الإثنين، 08 مارس 2021 - 09:14 م

النساء هن نصف المجتمع، ويكاد يكن المجتمع كله، وهناك سيدات تتسم أبراجها بالقوة والنشاط، ومن أبرز تلك الأبراج بحسب خبيرة الأبراج ندى عادل ما يلي:

امرأة برج الجدي:

تتحمل زوجها إلى أبعد الحدود وحتى أطفالها وأعباء المنزل، وامرأة برج الجدي تعشق النظافة، ولكن قلبها ينشغل دائما بسبب خيانة الزوج.

امرأة برج الدلو:

هي سيده عملية لأبعد الحدود، فهي دائما ما تفكر في مصلحة أولادها من الناحية العملية، وعادة ما تجد المرأة الدلو المسئولة عن البيت بشكل كلي.

اقرأ أيضًا|برج الثور اليوم.. كن هادئا ولا تتوتر

امرأه الحوت:

تتميز امرأة برج الحوت بالاستقلالية منذ الصغر، ولكنها قليلة الحظ، ولكن عادة ما تحارب أنثى الحوت ذلك الاحساس.

امرأة برج الحمل:

تعيش دائما في الغربة وتحمل أعباء الأهل وتساعد الجميع في الالتحاق بالوظائف وتساعد كل محتاج من عائلة.

امرأة برج الثور:

تعيش في ظل رجل واحد طوال حياتها عندما تنفصل تعيش على تربيه أولادها وتحرم نفسها من متعة الحياة، وفي صغر سنها تساعد الأخ والأم.

 امرأة برج الجوزاء:

تعيش لأجل أصدقائها وشريك حياتها، لأنها في نهاية المطاف تعاني من خيانة الشريك والأصدقاء.

امرأة برج السرطان:

تحلم امرأة السرطان بعيش حياة سعيدة مع الشريك، وتتميز امرأة السرطان بأنها من السيدات الاستقلالية، وتفضل الاستقلال.

امرأة برج الأسد:

من الشخصيات المسئولة والقوية التي تحمل مسؤولية أهلها وأصدقائها وشريك حياتها ، ولكن في نهاية المطاف تكتشف بأنها نست أن تستمتع بحياتها ، وان ضحت بها من أجل إسعاد الآخرين.

امرأة برج الميزان:

تتمنى العيش مع حبيب العمر الذي يدللها بالمال ويبقى هو مسؤول عن المصاريف البازخة، ولكنها تصدم بالواقع، ولكنها تستطيع أن تتحمل المسؤولية كاملة.

امرأة برج العقرب:

من الشخصيات المعطائة لكل أهلها وأهل زوجها.

امرأة برج القوس:

من الشخصيات القوية التي تتحمل المسؤولية كاملة، ولكنها قليلة الحظ.

واليوم العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساواة في جميع أنحاء العالم.

وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

رسميا لم يتم اعتماد يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة من اجتماع باريس 1945، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة