يوم المرأة العالمي
يوم المرأة العالمي


فنانات تستوحي إطلالات «عملية» وأخرى «جريئة» للاحتفال بيوم المرأة العالمي

هدى النجار

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 01:35 ص

احتفل عدد من الفنانات باليوم العالمي للمراة، والذي يصادف هذا اليوم في الـ8 من شهر مارس كل عام، فمنهم من استوحى إطلالته في ذلك اليوم بإطلالة عملية، ومنهم من ظهر بإطلالة توحي بالقوة، ومنهم من حرص على الظهور بمظهر انثوي انيق.

وتألقت الفنانة الكبيرة يسرا، في اليوم العالمي للمراة، بإطلالة شتوية أنيقة، ارتدت فيها «جاكيت» باللون الأسود، وحرصت على الظهور بإبتسامة مشرقة توحي بالتفاؤل والمحبة والسعادة.

 

"بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ...كل سنة وكل ست فى العالم طيبة بالذات الست المصرية ..سنظل اقوياء"، هكذا علقت الفنانة بشرى، على الصورة التي نشرتها على صفحتها على "إنستجرام"، وهي ترتدي "تي شيرت" باللون الأسود، ومكتوب عليه كلمات مناصرة للمرأة، وتوحي بعلامة بيدها تشير للقوة.

 

وشاركت الفنانة اللبنانية، مايا دياب في الاحتفال باليوم العالمي للمراة، حيث نشرت صورة جديدة لها على صفحتها على موقع "إنستجرام"، وهي برفقة أبنتها "كاي"، وعلقت عليها قائله: "انت الحقيقة الجميلة ..يوم مرأة سعيد".

 

 

وظهرت الفنانة الشابة ساندي، بإطلالة شتوية جريئة، حيث نشرت صورة جديدة لها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"،  وهي ترتدي "جاكيت أسود جلد"، و"بنطلون أسود جلد"، وحذاء رياضي، ونظارة شمسية، وعلقت عليها قائله: "يوم مرأة سعيد".

 

ويوم العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساوا في جميع أنحاء العالم.

 

 وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 

 ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالميًا، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

 

رسميا لم يتم اعتماد يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة من اجتماع باريس 1945، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة