آخر لحظات العمر.. ملكة جمال تستقبل المصورين قبل إعدامها
آخر لحظات العمر.. ملكة جمال تستقبل المصورين قبل إعدامها


آخر لحظات العمر.. ملكة جمال تستقبل المصورين قبل إعدامها

أحمد صبحي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 09:37 م

ظهرت أول مسابقة ملكة جمال في عام 1854، ولكنها لم تكتمل بسبب اعتراض الرأي العام عليها، وقد عادت مرة أخرى بمدينة أتلانتيك الأمريكية وذلك عام 1921، تحت عنوان «مسابقة الجمال بين المدن».

 

ومنذ ذلك الوقت بدأت مسابقة ملكة الجمال تحظى بالقبول العام في أغلب المجتمعات، مما نتج عنه ظهور العديد من مسابقات ملكات الجمال المحلية والعالمية في جميع أرجاء العالم.

 

وظلت شروط الفوز بلقب ملكة الجمال ثابتة وذلك على النحو المحلي أو العالمي، ما يعني أن المترشحة للقب يجب أن تعد نفسها جيدًا للفوز بالمسابقة طبقا للقواعد والشروط، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 15 يناير 1972.

 

اقرأ أيضًا| مأساة ملكة جمال الكون.. المخابرات الإسرائيلية نسفت زوجها 

 

ورغم أن الجمال الخارجي للمترشحين يعد أمرا أساسيا، كانت هناك بعض المواصفات الشخصية التي يجب أن تتمتع بها المتسابقة مثل الذكاء والثقة بالنفس والاتزان والصدق والجاذبية. 

 

لكن ملكة جمال الفلبين جانيت كليمنت التى لم تتجاوز 23 عاما كان لها رأي آخر، فبدلا من أن تستثمر فوزها بلقب ملكة جمال الفلبين لعام 1972 بأن تصبح نجمة سينمائية أو عارضة أزياء، اختارت طريق الانحراف والإجرام واشتركت مع إحدى العصابات الكبرى لسرقة البنوك.

 

وقد تم القبض عليها عندما قامت بالاشتراك مع العصابة في قتل عدد من  الأشخاص، أثناء قيامهم بسرقة بنك بمدينة باكولود ، وقد تمت محاكمتها حتى صدر الحكم عليها بالإعدام صعقا بالكرسي الكهربائي في سجن مانيلا بالفلبين.

 

ومع اقتراب ساعة الصفر لتنفيذ الحكم كانت جانيت تستقبل الصحفيين والمصورين، ولا تنسى أبدا أنها كانت ملكة جمال تعيش تحت الشهرة الأضواء.

 

كانت جانيت تعرف جيدا كيف تقف أمام الكاميرا وكيف تكشف عن جمالها أمام العدسات والابتسامة لا تفارق شفيتها حتى أن مدير السجن كان يستقبل الصحفيين والمصورين ليعرض أمامهم الكرسي الكهربائي الذي ستعدم عليه ملكة جمال الفلبين.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة