مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج


مارك زوكربيرج: النظارات الذكية تساعد على معالجة تغير المناخ | فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 11:37 م

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Facebook، مارك زوكربيرج، إنه يتصور أن يتم استبدال الاجتماعات وجهًا لوجه بمؤتمرات افتراضية، بعد أن أصبحت ممكنة مع سماعات الواقع المعزز (AR).

وأضاف أن ذلك يمكن أن يساعد في مكافحة تغير المناخ، عبر التنقل الفوري واللحظي إلى منازل الآخرين، وأماكن عملنا بحلول عام 2030، باستخدام تلك النظارات الذكية الخاصة.

وأوضح أن الرؤية النهائية لسماعات الواقع المعزز، ستشمل زوجًا من النظارات الإلكترونية ذات المظهر الطبيعي، التي يمكنها تقديم محتوى على عدساتها جنبًا إلى جنب مع العالم الحقيقي.

وقال زوكربيرج للمعلومات: "قد يرغب الناس فقط في السفر بشكل أقل قليلاً في المستقبل، والقيام بذلك بشكل أكثر كفاءة، ويكونون قادرين على الذهاب إلى أماكن دون الحاجة إلى قضاء وقت السفر أو التنقل".

وأضاف: "ستستمر السيارات والطائرات وكل ذلك، ولكن كلما استطعنا الانتقال الفوري، لا يقتصر الأمر على قيامنا شخصيًا بإلغاء التنقلات والأشياء التي تمثل نوعًا من العوائق بالنسبة لنا بشكل فردي، ولكن أعتقد أن هذا أفضل للمجتمع والكوكب بشكل عام أيضًا."

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق أول زوج من النظارات الذكية لشركة التواصل الاجتماعي - بالتعاون مع شركة Ray-Ban المصنعة للنظارات الفاخرة - في وقت لاحق من هذا العام، مشيرا إلى أنها لن تحتوي على شاشة عرض مرئية، ولكن نظام تحكم صوتي مرتبط بهاتفك المحمول.
 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة