الصراخ فى وجه  الطفل
الصراخ فى وجه  الطفل


الصراخ يؤثر على دماغ طفلك وصحته 

حنان الصاوي

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 11:45 ص

الصراخ في وجه الطفل من أكثر الأشياء التي تؤثر على نفسية الطفل ويعود بالضرر على صحته وجسمه ويجب على الأمهات الانتباه لعدم الصراخ في وجه الطفل لأنها تضر الطفل أكثر ما تفيده نفسيا.


1 -السلوك السيئ
وهو تصرف سيئ غالباً ما تواجهه الأم بالصراخ  إلا أن دراسة حديثة أثبتت أن هذا يمكن أن يدفع الطفل فيما بعد إلى تكرار السلوك نفسه بطريقة أكثر سوءاً ولذلك يجب تغيير  الطريقة إلى  أخرى للتعامل مع الطفل عندما يرتكب الأخطاء.

2-  التأثير على الدماغ
أظهرت الأبحاث أن الدماغ البشري يتعامل مع الأمور السلبية بطريقة أكثر سرعة منها مع تلك الإيجابية  حيث أن معاملة الطفل بطريقة سيئة من خلال الصراخ مثلاً يمكن أن يؤدي إلى حدوث تغيير سيئ في عملية نمو دماغه.

3-  الاكتئاب
من الطبيعي أن يشعر الطفل الذي يتعرض للأذى اللفظي بالأذى وهو ما ينعكس بشكل سلبي على حالته النفسية ومع مرور الوقت من الممكن أن يعاني من الاكتئاب حيث ان  الأولاد الذين تم التعامل معهم عن طريق الصراخ والعنف الكلامي أظهروا مشاكل نفسية وعقلية في مرحلة المراهقة.

4-  الأمراض
لا يقتصر تأثير الصراخ على الصحة النفسية والعقلية، بل إنه قد يمتد إلى تلك الجسدية فقد يسبب التوتر مع ما يرافق هذا من مشاكل صحية ويمكن أن يعاني الطفل مع مرور السنوات في هذه الحالة من بعض الأوجاع المزمنة ولذلك  على الأهل أن يتنبهوا إلى ذلك.
 

اقرأ ايضا .. اكتشاف رخويات تقطع رأسها بنفسها وتعيد تشكيل جسمها من جديد


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة