وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية تشيد بأعمال تطوير محطة مصر بالإسكندرية

محمود كساب

الخميس، 11 مارس 2021 - 03:31 م

تابع وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، أعمال مشروع تطوير ميدان محطة مصر ومعدل الإنجاز والذي يتم بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والتي بدأت عقب توقيع البروتوكول بين المحافظة والجهاز وإطلاق المشروع في 31 يناير 2021. 


جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ ،والدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والشيوخ . 


وأشاد وزير التنمية المحلية والشركة المعنية بعملية التنفيذ، موجها  بسرعة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في التوقيتات المحددة لذلك وإظهار الشكل الحضاري والجمالي لميدان محطة مصر ومراعاة البعد الاجتماعي للباعة في تلك المنطقة .  


وأكد محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف، أن هناك متابعة لحظية من قبل جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لأعمال التطوير التي تتم بالميدان، ومتابعة نسب الأعمال وسرعة الإنجاز، لافتاً أنه تم وضع ساعة عد تنازلي بالميدان محددة ب365 يوم مدة تنفيذ المشروع لضمان الإلتزام بالجدول الزمني المحدد، لتوضيح حجم الأعمال التي تتم علي أرض الواقع بالميدان. 


يذكر أن محافظ الإسكندرية أطلق في نهاية يناير الماضي إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر، وذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتنفيذ المشروع. 


ويتكون المشروع من 4 مراحل، تشمل إنشاء سوق حضاري متكامل عبارة عن 182 باكية و60 محلا للقضاء على أزمة الباعة الجائلين ومراعاة لظروفهم الاجتماعية. وتطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، فضلا عن إنشاء مواقف للسيارات "الأجرة" والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وستراعي المباني التراثية المطلة على الميدان.

شاهد ايضا :- تأكيدا لما نشرناه.. التنمية المحلية تنفي مد وقف تراخيص البناء الجديدة  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة