باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون


التعاون السعودي : كارتيرون ملزم بدفع 550 ألف دولار لنا

محمد أنور

الخميس، 11 مارس 2021 - 10:32 م

كشف محمد القاسم رئيس التعاون السابق، عن وجود شرط جزائي في عقد الفرنسي باتريس كارتيرون تبلغ قيمته 550 ألف دولار، إذا فسخ عقده من طرف واحد.

وكان القاسم يتولى رئاسة نادي التعاون عند التوقيع مع باتريس كارتيرون.

وكتب عبر حسابه على تويتر: "ردا على المعلومات المغلوطة، أوكد أننا كنا حريصين على حقوق التعاون فيما يخص عقد كارتيرون".

وتابع: "وفق الشرط الجزائي في حالة فسخ عقده، فإنه ملزم بدفع 550 ألف دولار إذا ألغى عقده قبل 15 مارس الجاري، وهذا موجود ومثبت في عقده"، وختم: "القيل والقال ونقل الكلام صنعة لا نتقنها".

وكان مصدر مسئول قد أكد فى تصريحات خاصة، أن كارتيرون قام بفسخ تعاقده مع نادى التعاون، بعدما عقد جلسة مع مسئولى النادى السعودى وتم الاتفاق على كل الأمور المتعلقة بفسخ التعاقد.

ومن المقرر أن يبدأ كارتيرون العمل فى الزمالك من اليوم، بعد الاتفاق على كل التفاصيل خلال جلسته مع إدارة الزمالك، علماً بأن كارتيرون قاد الزمالك خلال الموسم الماضي، وحقق مع الفريق بطولتى كأس السوبر المصري، وكأس السوبر الإفريقي، وقاد الفريق لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وطلب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق لفريق التعاون السعودى الاستعانة بثلاثة مساعدين للعمل معه فى الجهاز الفنى الجديد بالزمالك.

وتحدث مصدر مسئول لـ«بوابة أخبار اليوم» داخل النادى وقال إن كارتيرون طلب من إدارة الزمالك الحالية الاستعانة بثلاثة مساعدين من خلال مدرب أحمال برتغالى كان يعمل معه فى تجربته الأخيرة بنادى التعاون وكشف المصدر الذى رفض الكشف عن اسمه أن كارتيرون حدد الثنائى سامى الشيشينى وأمير عبد العزيز للتواجد معه فى الجهاز الفنى الجديد.

وأشار المصدر إلى أن سامى الشيشينى تحفظ على طلب كارتيرون نظرًا لارتباطه بالعمل فى التحليل، أما أمير عبد العزيز فأبدى موافقته على العمل فى جهاز المدرب الفرنسي.

ولم يتم حسم الاسم الثانى حول المدرب المصرى بجانب أمير عبد العزيز حيث سيتم عرض الاسماء على اللجنة والمدرب، إلا أن الأسماء المرشحة للتواجد فى الجهاز الفنى كل من أحمد عبد المقصود وأحمد عبد الرؤوف إلى جانب أسماء أخرى سيتم عرضها على اللجنة.

وفيما يتعلق بمدرب حراس المرمى أبدى كارتيرون موافقته على بقاء عمرو عبد السلام والذى عمل معه فى تجربته الأولى، لكن هناك رغبة من اللجنة الحالية التى تقود الزمالك على رحيل جميع عناصر الجهاز الفنى الحالي.

على جانب آخر أكد أيمن عبدالعزيز، المدرب السابق لنادى الزمالك، أن الفريق يتجه لسيناريو كارثي، مشيراً إلى أن من يدير كرة القدم فى الوقت الحالي، لا يفقه شيئاً فى كرة القدم.

وقال أيمن عبدالعزيز: الوضع فى الزمالك كارثي، كل ما يحدث داخل الزمالك لا يساعد أى شخص على النجاح.

وأضاف: من يدير النادى حاليا لا يفقه شيئا فى الإدارة أو كرة القدم، لا نعلم من يدير النادي، الأمر ليس له علاقة بباتشيكو أو كارتيرون والسيناريوهات التى تحدث فى الزمالك ستؤدى لأزمة وصدام بين لاعبى الزمالك والجماهير، وبالتالى سيتم الاستغناء عن هؤلاء اللاعبين لعدم الحاجة لهم وبسبب مشاكلهم مع الجماهير والحديث عن الرواتب والبطولات.

واختتم: وسنجد أنفسنا نعود لعصر 2005 وما بعده، ونجد الزمالك يتعاقد مع لاعبين دون المستوى، الزمالك فى طريقه لسيناريو كارثى بكل المقاييس، وكل الشواهد تؤكد ذلك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة