صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واشنطن: الاقتصاد اللبناني في أزمة و تشكيل الحكومة أمر ضروري

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 مارس 2021 - 11:26 ص

حثت الولايات المتحدة، القادة السياسيين في لبنان على تشكيل الحكومة في أسرع وقت لتخفيف الأزمة الاقتصادية في البلاد.


وخلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، قال: «يجب على قادة لبنان ألا يؤخروا بعد الآن تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات قادرة على تلبية الاحتياجات الملحة للبلاد وتنفيذ إصلاحات حاسمة».


وأضاف برايس أن الاقتصاد اللبناني في أزمة بسبب عقود من الفساد، مضيفا أن القادة السياسيين اللبنانيين بحاجة إلى العمل من أجل المصلحة المشتركة للشعب اللبناني.


وفي تصريحات مشابهه لوزير الخارجية الفرنسي، قال الخميس 11 مارس، إن السياسيين في لبنان لا يقدمون المساعدة لبلدهم الذي يواجه مخاطر الانهيار ويعاني أزمة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة.


وحذر من أن «الأمر يعود إلى السلطات اللبنانية للامساك بمصير البلاد علما بأن المجموعة الدولية تراقب بقلق» الوضع المتدهور، في تعبير جديد عن الضغوط التي تحاول فرنسا ممارستها منذ أشهر على القادة السياسيين اللبنانيين لكي يشكلوا حكومة لكن بدون نجاح حتى الآن.
وحذر لودريان من أنه "إذا انهار لبنان فستكون كارثة على اللبنانيين اللاجئين الفلسطينيين والسوريين والمنطقة بأسرها. لا يزال هناك وقت للتحرك لأنه في الغد سيكون قد فات الأوان".
وبعد سبعة أشهر على الانفجار في مرفأ بيروت الذي تسبب بمقتل أكثر من 200 شخص ودمر أحياء بكاملها في العاصمة في أغسطس 2020، لا يزال لبنان في حالة شلل سياسي فيما تغرق البلاد اقتصاديا وتشهد تظاهرات وإغلاق طرقات احتجاجا على الأوضاع.
استقالت الحكومة بعد الانفجار لكنها تقوم بتصريف الأعمال. ولم يتمكن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري من تشكيل حكومة بعد.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة