صورة توضيحية
صورة توضيحية


خاص| «الأنفاق»: 50 دقيقة مدة الرحلة بالقطار الكهربائي.. وهذه معدلات التنفيذ 

نشوة حميدة

الجمعة، 12 مارس 2021 - 10:14 م

أكد المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، استمرار أعمال تنفيذ القطار الكهربائي "عدلي منصور- العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان"، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 79% للأعمال المدنية للمرحلتين الأولى والثانية. 

اقرأ أيضا: «النقل» في أسبوع | إزالة كافة المخالفات على الطريق الدائري.. أبرزها

وقال "رأفت" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن القطار الكهربائي يمتد بطول 90 كم، وبإجمالي 16 محطة، وتكون السرعة التشغيلية له 80كم/ ساعة، والقصوى 120كم/ ساعة. 

وأوضح أنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على المرحلتين الأولى والثانية بطول 70 كم، وبواقع 12 محطة، وهي: "عدلي منصور- العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر"، وهنا يتفرع إلى اتجاهين، أولهم إلى العاصمة الإدارية حيث يقابل الراكب محطة "حدائق العاصمة- مطار العاصمة- مدينة الفنون"، أما في اتجاه العاشر من رمضان، يتوقف القطار بعد محطة بدر في محطة "العاشر من رمضان 1- المنطقة الصناعية- العاشر من رمضان 2"، وبالتالي فكل المناطق التي يمر بها ستستفيد منه. 

ولفت إلى أن محطة "بدر" ستكون محطة تبادلية، حيث يتفرع منها القطار الكهربائي القادم من القاهرة إلى فرعين هما العاصمة الإدارية، والعاشر من رمضان، متابعًا: "فيما تصل مدة الرحلة إلى 50 دقيقة فقط".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة