الثوم
الثوم


استخدامات منزلية غريبة للثوم.. «مادة لاصقة طبيعية»

هدى النجار

السبت، 13 مارس 2021 - 12:47 ص

 

«الثوم» صاحبة الفوائد المهمة، كونه يعد أقدم النباتات التي زرعت قديمًا، وتم استخدامه فى العلاجات البديلة فى كثير من الحضارات؛ كحضارة القدماء المصريين، كما يحتوى الثوم على 119 سعرة حرارية لكل 100 جرام، ويحتوى على الكثير من الفيتامينات، كفيتامين B، B9.

 حيث يستخدم  الثوم في العلاجات المنزلية، ويعد الثوم مضاد حيوي طبيعي، يساعد على التخلص من ارتفاع ضغط الدم ، إضافة إلى أنه يحمى من تجمع الدم فى المناطق المتفرقة في الجسم، ما يسهم في الحماية من فرص الإصابة بالسرطان وتجلط الدم في كثير من الأحيان .

 

ولكن الغريب والذي تم استخدامه مؤخرًا، هو الفوائد المنزلية للثوم، وفي السطور التالية، نستعرض عدداً من الاستخدامات المنزلية الغريبة لـ "الثوم" التي لم نعرف عنها من قبل، مثل :

 

1- يستخدم الثوم كـ "مبيد حشري"، حيث يعد من أفضل المبيدات التي تقضعي على الذباب الأبيض، والمن، وحشرات أخرى تجدونها على نباتاتكم تفسد مظهرها الجميل وقد تجعلها تذبل وتموت، ويمكن لـ "الثوم" من التحلص من هذه الحشرات دون استعمال أدوية كيميائية.

ويتم إعداد "الثوم" كمبيد حشري بالطريقة التالية: "3 فصوص من الثوم وانقعها في ملعقتين من الزيت النباتي لمدة 24 ساعة،  ثم تخلصي في اليوم التالي من الثوم واحتفظ بالزيت، ثم أضيفي إليه ملعقة صغيرة من الصابون السائل، ونصف لتر من الماء في زجاجة رشاشة".

 

2- كما يستخدم "الثوم" في إصلاح الزجاج المشروخ، حيث يعتبر عصير الثوم من المواد اللاصقة الطبيعية، ولكمنه لن يستطيع فعل شيئ مع الزجاج المحطم، لكنه يستخدم لملئ الشروخ الرفيعة في الزجاج لإعادة لصقها.

 

ويتم إعداد "الثوم" كمادة لاصقة طبيعية لإصلاح الزجاج المشروخ، بالطريقة التالية: اسحق فصاّ من الثوم وأفركي بلطف الشقوق بعصيره اللزج وتخلّص من الفائض منه عبر مسحه بفوطة نظيفة.

 

اقرأ أيضا:

نصائح غدائية| «زيت الثوم» أسراره وفوائده.. وطرق استخدامه علي البشرة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة