ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو


بوكيتينو: «سحر الأبطال» ظهر أمام برشلونة

رياض محمد جعيصة

السبت، 13 مارس 2021 - 06:39 م


أعرب المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، ماوريسيو بوكيتينو، عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، محذراً لاعبيه من مباراة نانت غداً الأحد، في الدوري الفرنسي.

وقال بوكيتينو، في مؤتمر صحفي الخاص بالمباراة: «سعداء جداً بالتأهل أمام برشلونة، في ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد 14 عامًا من وجود الفريق الإسباني في ربع النهائي».

وأضاف بوكيتينو: «لقد ظهرت عدة أشياء غير إيجابية في مباراة العودة، لكن لا يجب أن نغفل أننا تأهلنا بنتيجة 5-2 خلال 180 دقيقة».

وتابع: «ما حدث أمام برشلونة هو سحر دوري الأبطال، من الوارد أن يظهر في بعض المواجهات الخاصة، لم أكن راضياً بنسبة 100%، لكن نحن بصدد تحسين بعض الجوانب في أداء الفريق».

وواصل: «عندما لا يقدم الفريق الأداء المنتظر فهذا خطأ المدرب، لقد تراجع مستوانا بشكل جماعي وليس فردي في الشوط الأول.. لقد تألق كيلور نافاس، ولكن يبقى الأداء الجماعي هو الأهم، ولم يقصر أحد بشكل فردي».

وأكد بوكيتينو: «لا أبحث عن أعذار، لكنني توليت المسؤولية منذ 3 يناير الماضي، بعدها خاض الفريق 16 مباراة تنافسية قوية».

وأردف: "علينا التأقلم على الأمر الواقع، لم يكن لدينا وقت لتحليل طريقتنا في العمل، بل تنفيذ سياستنا خلال التدريبات، ونسعى لتحسين أداء الفريق بشكل يومي".

واستكمل: "مباراة نانت ليست فخاً ولكنها صعبة ومهمة، لأنها تأتي بعد تحقيق نجاح كبير أمام برشلونة، مواصلة الأداء الجيد يبقى صعباً بعد مباراة برشلونة، وهو ما رأيناه ضد موناكو بعد مباراة الذهاب في كامب نو، ولكن لا مجال للأعذار، نريد الفوز والمنافسة على كل البطولات".

وكشف ماوريسيو: "قلنا إن هناك فرصة لمشاركة نيمار ضد برشلونة، وحاولنا بالفعل، فهو لم ينتكس أو تجددت إصابته، بل شارك لفترة قليلة في التدريبات الجماعية، ونأمل أن يعود قريباً".

وأتم: "تجديد تعاقد آنخيل دي ماريا خطوة مهمة للاعب والنادي، لأنه ركيزة أساسية بصفوف الفريق منذ سنوات، وسعداء باستمرار هذه العلاقة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة