صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إصابة 3 عاملين بالصحة في النرويج بجلطات دموية بعد تلقيهم لقاح «أسترازينيكا»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 مارس 2021 - 07:39 م

أعلن المعهد النرويجي للصحة العامة، اليوم السبت 13 مارس، أن 3 من العاملين بقطاع الصحة ممن تلقوا لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، يخضعون للعلاج إثر إصابتهم بجلطات دموية.

وأوقفت النرويج، يوم الخميس الماضي استخدام هذا اللقاح في أعقاب خطوة مماثلة للدنمارك، وحذت أيسلندا حذوهما فيما بعد.

وطلبت وكالة الطب النرويجية من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما والذين تلقوا لقاح أسترازينيكا في آخر 14 يومًا، والذين يشعرون بتوعك متزايد، ويلاحظون بقعًا زرقاء كبيرة على جلودهم بعد أكثر من ثلاثة أيام من التطعيم، استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، وفقا لما نشرته وكالة "رويترز".

وتلقت وكالة الأدوية النرويجية العديد من التقارير السلبية حول الأشخاص الأصغر سنًا، الذين تم تطعيمهم، والذين يعانون من نزيف تحت الجلد (نقاط صغيرة أو بقع زرقاء أكبر) بعد التطعيم ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن هذا أمر خطير وقد يكون علامة على انخفاض عدد الصفائح الدموية.

وذكر المعهد النرويجي للصحة أنه أبلغ ووكالة الأدوية النرويجية عن وفاة غير متوقعة إثر نزيف في المخ في Tynset بعد التطعيم بلقاح أسترازينيكا.

وأشار المعهد إلى أنه أوقف التطعيم بلقاح أسترازينيكا في برنامج التحصين ضد فيروس كورونا، مبينا أن دور وكالة الأدوية النرويجية الآن هو متابعة هذه الآثار الجانبية واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة