البحرين
البحرين


البحرين وصربيا تؤكدان أهمية تطوير آليات التنسيق لخدمة المصالح المشتركة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 مارس 2021 - 07:57 م

بحث وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني مع برانيسلاف نديموفيتش، نائب رئيس وزراء جمهورية صربيا علاقات الصداقة التي تجمع البلدين وما تشهده من تطور وتقدم على الأصعدة كافة، وأكدا أهمية تطوير آليات التنسيق المشترك خدمة لمصالح البلدين.


وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أنه تم - خلال اللقاء - توقيع مذكرة تفاهم بشأن التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين، في خطوة تعكس المساعي المتواصلة للبلدين بتعزيز العلاقات بينهما والدفع بها لآفاق أرحب.


وأشاد وزير الخارجية البحريني - في تصريح له - بنتائج الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس جمهورية صربيا ألكسندر فوتشيتش إلى مملكة البحرين، والمباحثات التي أجراها الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين والتي عكست متانة العلاقة بين البلدين.


وأكد عبداللطيف بن راشد الزياني على العلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، إضافة إلى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.


وأشار إلى أن عاهل البحرين ورئيس صربيا وجها بإبرام مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين لتوفير الآلية المناسبة للمباحثات السياسية، كما أصدر الملك حمد بن عيسى أمرًا بإنشاء سفارة للبحرين لدى صربيا، فيما أصدر رئيس صربيا أمرًا بإنشاء سفارة لبلاده لدى البحرين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة