د. أسامه أبوزيد
د. أسامه أبوزيد


من الآخر

الحضرى.. كارتيرون.. و«العريس»!

أسامة أبوزيد

الأحد، 14 مارس 2021 - 02:32 م

كان من الممكن أن يكون عصام الحضرى «السد العالى» الأصلى وأحد النجوم السابقين الكبار، وحامى حمى عرين المنتخب لسنوات وسنوات، مدرباً لحراس مرمى الزمالك.. إلا أن الإدارة البيضاء اتهمت من رشحه للمنصب بـ«الجنان».. وقال الحضرى لن يدخل البيت الأبيض>>!

مفاجآت كثيرة جاءت فى طلبات كارتيرون المدير الفنى الفرنسى العائد إلى أحضان ميت عقبة.
انقسم الزملكاوية على عودة الفرنسى.. هناك من اتهم الخواجة بخداع الزمالك.. والهروب بعد أن انتقل فى  يوم وليلة إلى الخليج.. والبعض أبدى سعادته بالاتفاق معه على العودة حيث إنه مدرب كبير، ويتمتع بشخصية ويستطيع أن يعيد الكرة الجماعية الجميلة التى  كان يتمتع بها الزمالك وفاز بها ببطولات.
وقد طلب كارتيرون عند العودة أن يتحمل الزمالك الشرط الجزائى فى  عقده مع نادى التعاون السعودى.. إلا أن الأخير وافق على  رحيل الفرنسى دون الحصول على أية مبالغ مالية منه من باب العلاقة مع الزمالك.
أهم طلبات كارتيرون كانت التعاقد مع عصام الحضرى كمدرب لحراس المرمى.. والواضح أن وكيل الخواجة الفرنسى هو من أقنعه بالحضرى.. إلا أن الإدارة رفضت بالثلاثة من باب عدم إثارة الزملكاوية.


خلال الاجتماعات رفض كارتيرون وجود أى مناصب إدارية كبرى بالفريق أو مشرفين.. وهنا تم منح أشرف قاسم وعبدالحليم على برقية الشكر.. نفس الأمر لباقى الجهاز الفنى باستثناء عمرو عبدالسلام الذى  سيرحل فى  حالة وجود بديل.. وبدأت الإدارة البيضاء مرحلة الاستئذان من اتحاد الكرة للحصول على  خدمات أسامة عبدالكريم مدرب حراس المنتخب الأوليمبى بحيث يتواجد فى  المنتخب والزمالك، وسبب زعل الإدارة البيضاء من عبدالسلام أنه لم يستطع حل الأزمات الموجودة بين الحراس.. جنش والشناوى وعواد!!
اختار سامى الشيشينى الصح وأن يستكمل عقده بإحدى القنوات الفضائية، ويعلم سامى أن المكان غير دائم بعيداً عن الحب والانتماء، بخلاف أنه كان غاضباً للحصول على  مكافأة هزيلة بعد فوز الزمالك بالسوبر الأفريقى.. وكان البديل أسامة نبيه الذى  يحظى باحترام الجميع وهو أحد نجوم التدريب.. فاهم ودارس وشرب الكثير من كوبر المدير الفنى السابق للمنتخب.
كارتيرون يستطيع أن يصحح أوضاعاً كثيرة فى  الزمالك.. وإن كان الهجوم سيكون أكبر المطبات التى  ستواجهه فى  ظل ابتعاد مصطفى محمد.. والأهم أن وجوده سيوفر الكثير للخزينة البيضاء.. يحصل كارتيرون على 116 ألف دولار شهرياً.. وكان باتشيكو يفوز بـ120 ألف يورو شهرياً.. ولم يطور أداء الزمالك على  الإطلاق.. والأهم أنه لم يصل إلى التشكيل الثابت والأفضل.. وافتقد السيطرة تماماً على اللاعبين.. ورحيل أشرف قاسم وعبدالحليم على سيوفر 400 ألف جنيه شهرياً.
فرصة الصعود
المؤكد أن ما حدث لباتشيكو، وارد جداً أن يحدث لموسيمانى المدير الفنى للأهلى.. نعم كان التهليل والتصفيق لا يتوقفان للجنوب أفريقى بعد الفوز ببطولة.. ولكن الأداء الأهلاوى لم ينل إعجاب عشاق اللون الأحمر خاصة فى  المباريات الأفريقية.
واليوم سيكون هو يوم المصير للأهلى فى كينشاسا حيث سيواجه البطل وحامل اللقب فريق فيتا كلوب.. وفى  حالة عدم استطاعة رجال الأهلى عبور المباراة بخير.. فمن الوارد أن يتخلى محمود الخطيب رئيس الأهلى عن موسيمانى.. لأن الضغوط كبيرة.. والأهلى أهم!!
فرصة الأهلى والزمالك كبيرة.. فبالرغم من عدد النقاط الضعيف الذى  حصل عليها الفريق الأبيض إلى الآن (2) نقطة، إلا أن الفوز اليوم على  الترجى بالقاهرة سيفتح الآمال والأحلام بأن الأمانى ممكنة خاصة أن كارتيرون يعتبر قاهر الترجى التونسى وسابقة الأعمال تؤكد ذلك.
الكبار يستطيعون حسم المصير اليوم بإذن الله.
انقذوا.. الدراويش
مين يصدق أن الإسماعيلى فى المركز قبل الأخير بالدورى.. «الدراويش» فى «ورطة كبيرة» رصيدهم 10 نقاط من 45 نقطة، حيث لعبوا 15 مباراة بفارق نقطة عن الأخير وادى دجلة!!
المشكلة ليست فى  النتائج فقط.. أداء الإسماعيلى الذى  كان يهز القلوب على  أنغام السمسمية أصبح لا يليق بالاسم الكبير.. الإسماعيلى ضعيف.. هزيل.. ويحتاج لمعجزة حتى ينصلح الحال والابتعاد عن الهبوط لأن «القماشة شايطة» وأجدع ترزى يصعب عليه الاستفادة منها!!
ربنا يستر..
أبو ريدة .. ومجاهد
مبروك لهانى أبوريدة «العريس» الفوز بالتزكية بموقعه فى  الاتحادين الأفريقى والدولى.
مبروك لأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير الكرة والذى  سيحل محل أبوريدة فى  «الكاف» و«الفيفا» فى  المستقبل.
مبروك لاينفانتينو رئيس الاتحاد الدولى سيطرته على  كل مجريات الأمور فى  الاتحاد الأفريقى.. حرك كل المرشحين ولا العرايس، وعدّل فى طموحات كل مرشح.. ووزع المناصب حسب «مزاجه» وخلص على  أحمد أحمد رئيس الكاف السابق.. المهم أن أبوريدة موجود وهو يستحق هذا الفوز.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة