صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأمم المتحدة تدعو لحماية حقوق الناخبين والمرشحين بانتخابات أفريقيا الوسطى

وكالات

الأحد، 14 مارس 2021 - 04:28 م

دعا الخبير المستقل بالأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في جمهورية أفريقيا الوسطى ياو اغبيتسى، إلى حماية حقوق وسلامة الناخبين والمرشحين والمواد الانتخابية في الجولة الانتخابية الثانية من الانتخابات الترشيعية والانتخابات الفرعية بأفريقيا الوسطي.

وقال الخبير الأممي - في بيان، اليوم الأحد، تزامنا مع الجولة الانتخابية - إنه "بغض النظر عن الحزب السياسي، فإنه يجب أن يتمتع جميع المرشحين بمن فيهم المستقلون بحماية قوات الأمن والدفاع للقيام بالحملات الانتخابية والعمليات الميدانية والتمثيل فى مراكز الاقتراع".

وأكد أن جميع المرشحين في الانتخابات يجب أن يتمتعوا بفرص متساوية للوصول إلى وسائل الإعلام العامة في جمهورية أفريقيا الوسطى، لافتا إلى أنه يشجع المجلس الأعلى للاتصالات على مواصلة عمله في مراقبة تدفق المعلومات على وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية وللتأكد من التعرف على من يبثون رسائل الكراهية والتلاعب والتحريض على العنف وتقديمهم إلى العدالة.

وأثنى على جهود وكالة الانتخابات الوطنية والدعم متعدد الأوجه، الذي قدمته بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد، لتحقيق الاستقرار فى جمهورية أفريقيا الوسطى وفريق الأمم المتحدة القطرى والشركاء الدوليون من أجل نجاح الانتخابات.

 

اقرأ أيضا| موسكو: نشعر بخيبه أمل من قرار مجلس الأمن حول إفريقيا الوسطى

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة