قياس درجات حرارة الطلاب قبل دخولهم الفصول
قياس درجات حرارة الطلاب قبل دخولهم الفصول


انتظام الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني بالمحافظات

الأخبار

الأحد، 14 مارس 2021 - 08:41 م

متابعة: سناء عنان -  نبيل التفاهنى - عبداللاه محمد -  حسام صالح - ليزا شكرى - سليمان محمد  - وفاء صلاح

انتظم عدد كبير من الطلاب اليوم فى الحضور مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني بجميع المحافظات، بعد أن وضعت المدارس جداول حضور تضمن التباعد الاجتماعى.

وشددت وزارة التربية والتعليم على جميع المدارس، باتباع إجراءات السلامة والتباعد الإجتماعى والتشديد على ارتداء الكمامة، وطلبت الوزارة من أولياء الأمور، توعية أبنائهم أثناء الذهاب للمدرسة بتطهير أيديهم والالتزام بالتباعد الإجتماعى وارتداء الكمامة، للحفاظ على نفسه والآخرين خلال اليوم الدراسى. وأعلنت الوزارة توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسى الثانى للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى، بما يتناسب مع وجود 3 اختبارات نهاية كل شهر بديلا لامتحان آخر العام، ويؤدى الطالب الاختبار نهاية كل شهر فى المنهج المقرر لنفس الشهر دون الرجوع إليها فى الشهر الذى يليه.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تكليف مديرى الإدارات بتكثيف المتابعات على سير اليوم الدراسى، وأوضح أن جميع المدارس ملتزمة بتعقيم الفصول يوميا لمنع انتشار أى عدوى، ومتابعة الخروج والدخول الآمن للطلاب دون زحام على بوابات المدارس.

وفي الشرقية حضر الطلاب وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا حيث تم تطهير الفصول وتعقيمها وتوفير أجهزة لقياس درجات الحرارة لجميع التلاميذ قبل دخولهم للمدرسة وإلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعى. كما انتظمت الدراسة بمدارس القليوبية وشهدت الحصة الاولى بمدارس ادارة بنها التعليمية التعريف بيوم الشهيد ودوره البطولى فى الفداء بدمه وروحه للحفاظ على الوطن.

وشهدت بعض مدارس السويس حضورا ضعيفا لم يتجاوز 25 طالباً مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى، بينما سجلت مدارس أخرى متوسط حضور 40 طالباً بالفصل وجرى توزيعهم على الفصول الخالية من الطلاب نتيجة تقسيم حضورهم فى الصفوف بالتبادل على أيام الأسبوع.

كما شهدت مدارس وكليات الجامعة ببورسعيد حضورا متوسطا من الطلاب مع استئناف الدراسة فى بداية الترم الثانى واستخدم كثير من أولياء الأمور قرار الوزير بالحضور الاختيارى لمنع أولادهم عن الذهاب للمدارس. وفى مطروح أكد مدير التعليم لمسئولى المدرستين كذلك الالتزام بعمل إقرارات لأولياء الأمور الراغبين فى عدم حضور أبنائهم للمدرسة ليتم رفع الغياب لهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة