جانب من الحدث
جانب من الحدث


فتح تحقيق في التقاط أطباء صورا مع أعضاء مرضى بغرفة عمليات.. فيديو

ريم الزاهد

الإثنين، 15 مارس 2021 - 12:50 ص

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صور وفيديو تم تداولهم على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" يظهر به بعض الأطباء والممرضين من داخل غرفة عمليات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهم يلعبون بجزء تم استئصاله من جسد مريض.

شاهد أيضا :اعتقال أمريكي في كينيا لمشاركته في اقتحام الكونجرس

وبدورها فتحت السلطات الصحية في ولاية ميشيجان الأميركية تحقيقا عاجلا، وذلك بعد نشر صور على "إنستجرام"، يظهر بها مريضا ممددا في غرفة العمليات، بينما وقف أكثر من طبيب وممرضون أمامه وهم يحملون أجزاء بدت وكأنها أعضاء وأنسجة أزيلت من جسمه.

وتم إرفاق إحدى الصور التي تظهر طبيبا يحمل عضوا بشريا غير واضح بسبب الدماء التي غطته بتعليق يقول: "هذه اللعبة الجديدة في غرفة العمليات.. هل يمكنك تخمين وزن هذا العضو".

وأضافت الصحيفة أنه قد عرفت المجموعة التي تقف وراء هذه المنشورات على أنهم عاملون بمجال التوليد وأمراض النساء في مشفى تابع لمؤسسة "سبيكتروم هيلث" في جراند رابيدز بميشيجان.

ومن جانبها قالت "سبيكتروم هيلث" في بيان، إنها فتحت تحقيقا في الحادثة، مشيرة إلى شعور بالصدمة لنشر مثل هذه الصور على إنستجرام.

وبدورها علقت المؤسسة الوطنية للدفاع عن المرضى على الحادثة بالقول: "حذف إنستجرام الصور، ونؤكد أن قطاع الرعاية الصحية يجب أن يظل بعيدا عن مثل هذه الممارسات، فحياة المرضى وخصوصيتهم أمر لا يجب الاستهتار بها على الإطلاق".

4 Attachments Preview YouTube video Spectrum Health investigating Instagram surgery posts

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة