تحرش
تحرش


بعد واقعة التحرش بفتاة المترو.. كيف تحمي نفسك في المواصلات العامة ؟

محمد حسنين

الإثنين، 15 مارس 2021 - 08:23 ص

تعددت أساليب التحرش وتكررت الجرئم ولم تعد ظاهرة محدودة وأصبحت حديث على موقع التواصل الاجتماعي، وكشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن مقطع فيديو، يظهر خلاله أحد الأشخاص، يقوم ببعض الحركات المنافية للآداب، داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، في محاولة للتحرش بإحدى الفتيات.

 

اقرا ايضا| بعد القبض عليه.. ننشر التفاصيل الكاملة في واقعة «متحرش المترو»

 

وورود بلاغ لقسم شرطة خامس المترو، من عاملة بمول تجاري بمنطقة الشروق بالقاهرة، بصحبتها خطيبها موظف بشركة للتسويق العقاري مقيم بالجيزة، وقررت الأولى أنه حال استقلال قطار المترو، من محطة البحوث إتجاه محطة عدلى منصور، وحال مرور القطار بمحطة قباء، دائرة قسم شرطة النزهة، تلاحظ لها استقلال أحد الأشخاص للقطار، والجلوس أمامها والقيام ببعض الحركات المنافية للآداب، فقامت بتصويره باستخدام هاتفها المحمول، وإرسال مقطع الفيديو لخطيبها، الذي قام بنشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه بائع بمحل لحوم مجمدة مقيم بالقاهرة، وبحوزته شهادة طبية تفيد بمعاناته من مرض نفسي، وبمواجهته قرر أنه كان يقوم بتعديل ملابسه.


وتعرض بوابة أخبار اليوم بعض الخطوات التي يجب على كل فتاة اتخاذها في حال تعرضها لمثل هذا الموقف في أي مكان، وهي كالتالي:-

 

- توثيق واقعة التحرش من خلال التصوير الواضح وإظهار وجه المتحرش حتى تتمكن من الإبلاغ عنه، ويكون دليلًا حال نفيه ارتكاب الواقعة.

- فضح سلوكه وما فعله من تحرش أمام المحيطين في المكان المتواجدين فيه والاستنجاد بهم، حتى تكتسبهم في صفها للشهادة معها عند اتخاذ إجراء قانوني.

- إذا كنت الفتاة في وسائل مواصلات، يمكن أن تتوجه لأقرب نقطة شرطة سواء في مترو الأنفاق أو كانت تستقل ميكروباص.

- الاستنجاد بصاحب الميكروباص وطلب التوجه إلى أقرب قسم شرطة.

- ضرورة أن يكون هناك شهود على الواقعة لمساندتها عند اتخاذ إجراء قانوني، فشهادة الشهود قد تمكنها من الحصول على حقها القانوني.

- عدم إظهار خوفها أو توترها، لابد أن يكون لديها ثبات انفعالي.

- الاتصال بشخص مقرب موجود في أقرب مكان للواقعة حتى يساعدها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة