زيت المكاديميا
زيت المكاديميا


6 فوائد صحية لزيت المكاديميا أبرزها.. الحفاظ على الصحة والبشرة والشعر

إيهاب المليجي

الإثنين، 15 مارس 2021 - 03:36 م

«زيت المكاديميا» هو من أهم  الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وغيرها من الفيتامينات والمعادن، ولهذا فهو يحتوي على مجموعة من الفوائد المهمة سواء للصحة أو للبشره أو للشعر، ولهذا نستعرض معكم أهم الفوائد الصحية للمكاديميا.

1-  انقاص الوزن
 بفضل الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد في زيت المكاديميا فإنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير وحرق الدهون، فضلاً على أنه يقلل من الشهية ويسرع من عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضا| للنساء.. أعشاب صحية للتخسيس وتخفيف الآلام الشهرية

زيت المكاديميا

2 - حمايه الجهاز العصبي
 «زيت المكاديميا» يحتوي على عنصر النحاس وهو من المعادن المهمة التي يمكنها أن تتحكم في الناقلات العصبية وأدائها حيث أنها تقوم على تعزيز إرسال الإشارات الكيميائية إلى الجهاز العصبي.


3 - تقوية العظام
 استخدام زيت المكاديميا يساعد على تعزيز صحة العظام والأسنان، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المعادن مثل الفسفور والذي يعتبر من المعادن الأساسية للحفاظ على صحة العظام والأسنان، مما يساعد على الوقاية من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام، والتهاب المفاصل، وحماية الأسنان من التسوس


4- تعزيز صحة القلب
 يمكنك استخدام زيت المكاديميا كنوع من أنواع زيوت الطهي بدلا من الزيوت الأخرى، لأنه يحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد على الموازنة في مستويات الكوليسترول، فضلا على أنه يقلل من الدهون الثلاثية، ولهذا فهو يقي من نوبات القلب والسكتات الدماغية وأمراض القلب المختلفة

 

زيت المكاديميا
5 - مرطب جيد للبشرة
«زيت المكاديميا» من الزيوت المرطبة الجيدة للبشرة حيث أنها تقوم على تحفيز خلايا الجلد، وهذا بفضل الأحماض الدهنية الموجودة به التي تساعد على حماية خلايا البشرة ومنع الإصابة بالجفاف، كما أنه يستخدم لعلاج بعض الحالات مثل الحكة والأكزيما والحساسية الجلدية، كما أنه يساعد في التخلص من التشققات التي تصيب اليدين والقدمين، كما أنه يستخدم لعلاج تشققات الشفاه أيضا.


6 - تنعيم الشعر وترطيبه 
استخدام «زيت المكاديميا» يساعد على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل أفضل، كما أنه يجعل له مظهر صحي، ويعطي للشعر كثافة، وهذا من خلال استخدامه بشكل يومي على أطراف الشعر.

 يمكنك استخدام زيت المكاديميا للتقليل من تشابك الشعر والهيشان، وهذا من خلال استخدام كمية من زيت المكاديميا الدافئ، ويدلك على فروة الرأس وأطراف الشعر.

 يساعد زيت المكاديميا على ترطيب فروة الرأس الجافة، وهذا لأنه يحتوي على حمض

زيت المكاديميا
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة