د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

كورونا من جديد «1»

محمد حسن البنا

الإثنين، 15 مارس 2021 - 08:10 م

لم تعد تأتينا أخبار من الصين عن إصابات "كورونا". بل تأتينا من أمريكا وأوربا محملة بنوايا إغلاق جديدة تهدد النشاط الاقتصادى الدولى. فهل نجحت الصين فى القضاء تماما على الوباء الذى إنتشر من مدينة يوهان الصينية مع نهاية عام 2019 ومازال سارحا فى جنبات العالم ؟!. أعتقد أنها نجحت بسبب حزمها وقسوتها على الشعب حتى يلتزم بالتعليمات. وكلنا يعلم أن هناك أمورا لايجب التساهل والتراخى فيها.

كما نجحت الصين علميا بإستخلاص عقار سينافارم ،  والذى تستعمله مصر حاليا بعد تجارب سريرية ناجحة وآمنة. العقار الصينى يعد الأفضل عالميا لمكافحة الفيروس القاتل. يثبت ذلك تعليق الدول الاوربية إستخدام العقار البريطانى سترازينكا ،  ونقص انتاج العقار الأمريكى فايزر،  واستهلاكه فى أمريكا لمواجهة طلبات الملايين من الأمريكان.

أقول هذا لأنبه المواطنين إلى أننا لازلنا فى مراحل الخطورة بإنتشار الفيروس. وأعداد الاصابات تزيد بسبب تراخى الناس عن وسائل الوقاية رغم سهولتها. وتتلخص فى ثلاثة أشياء النظافة الشخصية المستمرة والتباعد الجسدى وارتداء الكمامة. صحيح أن نسبة الشفاء من كورونا بحسب إحصاءات وزارة الصحة تبلغ 77 %. إلا أن أعداد الاصابات تزداد إلى مايقرب من 700 اصابة يوميا ،  والجديد أن أسرا كاملة تصاب بكورونا،  والوفيات بمتوسط 45 حالة جديدة. لقد سجلت مصر أكثر من 190 الف اصابة منذ ظهور الوباء مات منها 11300 حالة. وهو معدل منخفض بالمقارنة بدول العالم.

الحل من وجهة نظرى يحتاج إلى وعى المواطن بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة عدوى فيروس كورونا الذى يجتاح دول العالم. وللاسف تقوم وزارة الصحة بذلك منفردة دون مساعدة من وزارات وهيئات اخرى مهمتها التوعية. وقد نشرت الوزارة إرشادات منها "حافظ على غسل الأيدى لمدة لا تقل عن 20 ثانية قبل وبعد ارتداء الكمامة".لا تعيد استخدام الكمامة ذات الاستعمال الواحد مرة أخرى.وتخلص منها فى سلة مهملات مغلقة. ولا ترتدى كمامة مبللة أو ممزقة أو فضفاضة.لا ترتدى الكمامة على منطقة الذقن فقط.احرص على عدم لمس الجهة الأمامية من الكمامة.لا تنزع الكمامة للتحدث مع الآخرين.تأكد من أن الكمامة تغطى الأنف والفم.وغدا نلتقى باذن الله

دعاء : ربنا إننا آمنا فأغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة