حدائق الغلابة بالقليوبية
حدائق الغلابة بالقليوبية


«حدائق البسطاء» بالقليوبية تستغيث بالمسئولين من الإهمال..صور

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 02:56 م

حدائق صغيرة، يفصل بين كل حديقة والأخرى، فاصل من الطريق، فيقطع كل واحدة عن الأخرى، تمتد على طول طريق وتبدأ من كوبري أحمد عرابي حتى مسطرد، بمدينة شبرا الخيمة، كما نجدها في قليوب والقناطر وبعض المناطق المختلفة بالقليوبية، فالجلوس فيها يكون مجاناً بلا مقابل، مما حولها إلى منتزه وفسح للبسطاء والغلابة.

ولكن سرعان ما تحولت في الآونة الأخيرة، إلى مأوي للقمامة والحيوانات الضالة، في ظل استغاثة المواطنين بالمسئولين في المحليات، خاصة مع اقتراب موسم الصيف، ورغبة الجميع في حرارة الصيف في الجلوس بها، وقضاء وقت ممتع بداخلها، وفي هذا السياق، قال «السيد شعراوي»، مقيم بكريستال عصفور، «بنرجو من المسئولين أن يحسنوا من تلك الحدائق حتى تعطي مظهر جمالي وتصبح متنفس لأهالي المنطقة، بدلا من أصبحت مأوي للحيوانات الضالة، ومقلب للقمامة، مما تصيبنا بالأمراض».  

اقرأ أيضا| بعد حريق العبور.. القليوبية تداهم «أنشطة بير السلم» بشبرا الخيمة

وأكد هيثم بطاح  «الحدائق دي كنا بنخرج نقعد فيها زمان مع الأسرة، وخاصة في فصل الصيف مع اشتداد الحرارة .. فكنا بنترك منازلنا ونذهب إليها، ونجلس طوال الليل، على الحشائش، لكن الآن أصبحت في حالة يرسي لها، ولا يوجد أي اهتمام بها أو تطويرها واستغلالها لصالح المواطنين.. ونطالب حي غرب شبرا وحي شرق بأن يقوما سويًا بتطوير الحدائق والنهوض بها، لكي تعطي مظهر حضاري للمنطقة، ونرجو تدخل المحافظ في تطويرها.

الهجان يوجه بتطوير الحدائق

وجه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، تعليمات للأجهزة المحلية بمجلس المدينة، باستكمال أعمال متابعة تطوير وتجميل الحدائق، لراحة وخدمة المواطنين، وأكد الهجان  إن أعمال التطوير والتجميل وتوسيع الشوارع من خلال استرداد أملاك وحقوق الدولة المعتدى عليها تتم على قدم وساق فى أكثر من منطقة حفاظاً على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة وراحة وخدمة أهالينا المواطنين. 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة