حزب الحرية المصرى
حزب الحرية المصرى


«الحرية المصري»: التاريخ سجل إنجازات المرأة على مر العصور

أسامة حمدي

الثلاثاء، 16 مارس 2021 - 06:53 م

 

قدم النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية المصرى، التهنئة للمرأة المصرية في عيدها والذي يوافق 16 مارس من كل عام، قائلاً :«إن المرأة لها دور فعال وحقيقي ومحوري في المجتمع، وسجل التاريخ انجازات المرأة على مر العصور وتحديداً عام 1919 خرجت المرأة لأول مرة ضد الاحتلال البريطاني ورفعت مطالبها بالاستقلال الوطني».

وأضاف مهنى، أن نساء مصر أثبتن نجاحهن في كل مراحلها التى أوكلت إليها، وتكليفها بعدد من المناصب التنفيذية مؤكداً أنها تعيش عصراً ذهبيا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإيمانه بقدرات المرأة ودورها فى تنمية المجتمع.

وأكد وكيل القوي العاملة بالبرلمان، أن المرأة المصرية هى حائط الصد الثالث للدولة المصرية بعد القوات المسلحة والشرطة، فهى من تربى من الأجيال تنشئها على حب الوطن والانتماء إليه والتصدى ضد أى عدوان خارجي .

وتوجه الدكتور أحمد إدريس، أمين التنظيم بحزب الحرية المصرى، بالتهنئة إلى المرأة المصرية في جميع قرى ونجوع محافظات مصر بمناسبة الاحتفال« بيوم المرأة المصرية»، والذي يوافق 16 مارس من كل عام.

و تقدم إدريس، بخالص الشكر والتقدير إلى الإرادة السياسية الحكيمة والمستنيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الداعم الأول وراعي المرأة المصرية لإيمانه بأهمية دور المرأة في المجتمع ، والذي أصبحت المرأة المصرية في عهده محط اهتمام وإعجاب العالم بأسره لما تحقق لها من إنجازات.

وجهت الدكتورة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي نظراً لما تشهده المرأة من مكتسبات منذ توليه المسئولية، بقولها: «نوجه للرئيس شكر من المرأة المصرية فى ذكرى حصولها على حق الترشح بالانتخابات، وذلك فى 16 مارس 1956، لاسيما بعد الإنجاز التاريخى فى عهده بحصولها على 25% من مقاعد مجلس النواب لأول مرة فى تاريخ الحياة النيابية».

وقالت البيومى :«إننا نوجه الشكر أيضًا ليس فقط نيابة عن المرأة بل عن الشعب أجمع للتوجيهات الهامة للرئيس بالأمس بزيادة رواتب العاملين بالدولة ورفع الحد الأدنى للأجور لـ2400 جنيه، وإقرار علاوتين بـ7.5 مليار جنيه وزيادة المعاشات 13%، والتى تؤكد أنه دائما وأبداً ينحاز للشعب والبسطاء وأصحاب المعاشات، ويفاجئهم بالمفاجأت العظيمة«.

اقرأ أيضا: 

كل ما تريد معرفته عن ضريح الإمبراطور «همايون» التاريخي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة