الاختيار 2
الاختيار 2


تخترق سرية «الاختيار 2»

«الاختيار 2».. أحداثه لا تمس مصر وحدها بل المنطقة العربية بأكملها

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 01:04 ص

 

كتب : محمد الشماع

طوق السرية الذي فرضه صُناع «الاختيار 2» على العمل لم يمنع «الأخبار المسائي» من اختراقه، خصوصاً بعدما أعلن الكينج محمد منير في تصريحات له أنه يستعد لتقديم أغنيتين ضمن أحداث مسلسل «الاختيار 2» من كلمات نصر الدين ناجي، ألحان وتوزيع أحمد فرحات.

أما عن اسم الأغنيتين، فالأولى بعنوان «غالي الوطن»، أما الثانية فتحمل اسم «ضالين»، ومن المقرر تسجيلهما خلال الأيام القادمة، ليكونا جاهزين للعرض في أحداث المسلسل.

المخرج بيتر ميمي يكمل حالياً تصوير باقي مشاهد المسلسل الذي أعطى له عنوان «الاختيار 2 - رجال الظل»، وذلك في عدد من مواقع التصوير المختلفة والمعسكرات الحقيقية، استعداداً للمشاركة في السباق الرمضاني 2021.

اقرأ أيضا| وزير الرياضة يتفقد استعدادات ستاد القاهرة لبطولة العالم للخماسي الحديث

وسبق وحقق الجزء الأول من المسلسل نجاحاً كبيراً وردود أفعال إيجابية للغاية، ما جعل الجمهور يطالب بتقديم جزء ثانى منه.

ويشارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل الاختيار عدد كبير من النجوم، هم : كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، محمد علاء، هادي الجيار، أحمد شاكر عبداللطيف، إسلام جمال، محمد فراج، عمر الشناوي، مصطفى أبو سريع، أحمد داش، كما يظهر أحمد العوضي، وعابد عناني، كضيوف شرف أثناء الأحداث، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

وحصلت «الأخبار المسائي» على عدد من الأسماء المنضمة لقائمة ضيوف الشرف، الذين يظهرون على مدار الحلقات، مثلما حدث في الجزء الأول، إذ أن أبرزهم هو أحمد العوضي، الذي ظهر في الجزء الأول بشخصية هشام عشماوي، إضافة إلى عابد عناني الذي يظهر كضيف شرف في المسلسل بنفس الشخصية التي جسدها في الجزء الأول وهي شخصية عماد عبدالحميد، ويرجع سبب الظهور مرة أخرى إلى أحداث حادثة الواحات التي راح ضحيتها 13 شهيداً، حيث سيكون الظهور بطريقة «فلاش باك»، خاصة أنه في الجزء الأول لم يتم الكشف عن تفاصيل استعداد هذا الإرهابي لهذه العملية وكيف عاد من ليبيا لينفذها.

كذلك يظهر أحمد فهمي عضو فريق وإما كضيف شرف من خلال تجسيد شخصية ضابط، ويظهر أيضًا كريم فهمي، ومحمد فراج، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأشرف عبدالباقي، وأحمد حلاوة، إضافة إلى عدد آخر من ضيوف الشرف، جاري الاتفاق معهم.

ويقدم كريم عبدالعزيز خلال الأحداث شخصية زكريا، وهو ضابط متزوج من إنجي المقدم، التي تحاول خلال هذا العمل أن توضح حجم المعاناة التي تمر بها أسر الضباط، أيضاً تسلط الضوء على الجانب الاجتماعي في حياته.

أما أحمد مكي فيجسد خلال العمل شخصية يوسف رفاعي، وهو أحد الضباط الخائنين، ويستمر الصراع بينه وبين كريم عبدالعزيز طوال أحداث العمل.

ويجمع «الاختيار 2» أحداث موثقة بالفيديوهات، لأنه عمل يقدم الحقيقة فقط، ويضم ملفات هو نفسه لم يكن قد سمع بها، من بينها محاولات لاغتيال بعض رجال الدولة، إلى جانب تعريف الجمهور ببطولات رجال الداخلية. كما أن الأحداث التي تتم مناقشتها في المسلسل لا تمس مصر وحدها، بل المنطقة العربية بأكملها والتي شهدت الكثير من الأحداث خلال العشر سنوات الأخيرة أكثر مما حدث خلال 100 عام قبلها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة