هاني الناظر
هاني الناظر


«هاني الناظر» يتوقع تحول كورونا إلى فيروس موسمي في هذا التوقيت

محمد حسنين

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 09:29 ص

قال رئيس المركز القومي للبحوث سابقا د.هاني الناظر، أن فيروس كورونا، نشط في فصل الخريف ويستمر نشاطه خلال فصلي الشتاء والربيع.

اقرا ايضا| هاني الناظر ينصح الاشخاص الذين تعافوا من كورونا

وأضاف د.هاني الناظر، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «نقول كمان لمن لم يدرك الحقائق العلمية التي أوضحناها منذ البداية حول طبيعة فيروس كورونا.. هذا الفيروس مثله مثل فيروسات الأنفلونزا ينشط مع الخريف ويستمر خلال الشتاء والربيع، ويقل نشاطه في أيام الصيف الحارة، حيث تزداد عدد ساعات سطوع الشمس وشدتها، ليصبح فيروسا موسميا».

 

وتابع د.هاني الناظر: «من المتوقع أن تكون لقاحات كورونا مثل لقاحات الانفلونزا لقاحات موسمية أيضا وتعطى مع بداية الخريف من كل عام للوقاية، وباذن الله يشهد الصيف القادم انخفاض كبير في عدد الإصابات بهذا المرض ومع التوسع في تطعيم سكان الكرة الأرضية نامل أن تكون الإصابات في الشتاء المقبل أقل بكثير جدا من هذا الشتاء، وتقل عاما بعد عام حتى تصبح أعداد الإصابة السنوية به مثلها مثل الأنفلونزا الموسمية».

 

واختتم: «تبقى الكمامة والتباعد والنظافة الشخصية المستمرة هي خطوط الدفاع الأولى ضد هذا الفيروس وجميع أنواع فيروسات الجهاز التنفسي الآخرى.. وسيظل دائما القادم أفضل بمشيئة الله».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة