جوجل تزيل أكثر من 99 مليون محتوي خبيث لـ«كورونا»
جوجل تزيل أكثر من 99 مليون محتوي خبيث لـ«كورونا»


جوجل تزيل أكثر من 99 مليون محتوي خبيث لـ«كورونا»

ناريمان محمد

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 04:55 م

 

 

كشفت جوجل في تقرير جديد عن حظر أكثر من 99 مليون محتوي مرتبطاً بـ Covid-19 في عام 2020، بما في ذلك إعلانات "العلاجات المعجزة" وجرعات اللقاح المزيفة.

يكشف تقرير سلامة الإعلانات السنوي لعملاق التكنولوجيا عن مدى صعوبة العمل لمواكبة "الجهات الفاعلة السيئة" التي تبحث عن طرق جديدة لخداع الأشخاص عبر الإنترنت.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، في العام الماضي، عالجت التلاعب في أسعار المنتجات المطلوبة مثل معقم اليدين والأقنعة والسلع الورقية، إضافة إلى الإعلانات التي تروّج للعلاجات الخاطئة.

إقرأ أيضاً: فيديو| «جوجل» تعمل على ميزات جديدة لتطبيق الخرائط الخاص بها

قال سكوت سبنسر، نائب رئيس جوجل لخصوصية وأمان الإعلانات، في منشور بالمدونة: "في عام 2020، تم وضع سياساتنا وإنفاذنا على المحك".

أضاف سبنسر: "لقد طورنا إستراتيجيتنا التنفيذية للبدء في السماح لمقدمي الخدمات الطبية والمنظمات الصحية والحكومات المحلية والشركات الموثوقة بعرض التحديثات المهمة والمحتوى الموثوق مع الاستمرار في منع الانتهاكات الانتهازية".

تابع: "نظرًا لانتشار الادعاءات والمؤامرات حول أصل فيروس كورونا وانتشاره عبر الإنترنت، أطلقنا سياسة جديدة لحظر كل من الإعلانات والمحتوى الذي يتم تحقيق الدخل منه حول Covid-19 أو حالات الطوارئ الصحية العالمية الأخرى التي تتعارض مع الإجماع العلمي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة