الأهلى فى راحة من التدريبات بعد الفوز على فيتا كلوب
الأهلى فى راحة من التدريبات بعد الفوز على فيتا كلوب


الأهلى فى إجازة.. بشروط احترازية وعقوبات صارمة

طارق نور

الخميس، 18 مارس 2021 - 08:38 م

فى ظل راحة الفريق الأول للنادى الأهلى التى منحها الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى لمدة خمسة أيام عقب مباراة فيتا كلوب بالجولة الرابعة من دورى أبطال أفريقيا مستغلا فترة التوقف.. وخلال تلك الفترة شدد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على لاعبيه بالالتزام بالشروط الاحترازية خشية فيروس كورونا مع التنبيه بفرض عقوبات صارمة على من يخالف التعليمات ويتطلع الأهلى لتحقيق عدة مكاسب واهداف يرغب والاستفادة منها وتحقيقها فى إجازة الخمسة أيام.

أولا هى إراحة لاعبيه الذين استلهكوا بدنيا وعصبيا خلال الفترة الأخيرة فى ظل تلاحم المواسم وضغط المباريات المتواصل حيث ان الفريق لم يلتقط انفاسها منذ مدة طويلة.. ويأمل الأهلى فى أن تكون هذه الفترة كمرحلة استشفاء للاعبين قبل العودة للتدريبات مجددا لبدء الاستعداد لمواجهة المريخ السودانى المهمة فى الجولة الخامسة من دورى الأبطال. ثانيا يسعى موسيمانى للتعرف بشكل مفصل على مصابي الفريق ومدى سيرهم فى برامجهم التفصيلية وطلب من الجهاز الطبى قبل سفره لإجازته إعداد تقرير كامل ووفى بكل التفاصيل التى تخص المصابين.

ثالثا سادت حالة من الطمأنينة داخل الفريق بعد التأكد من الإصابات التى لاحقت اللاعبين خلال مباراة فيتا الأخيرة وتأكد أن إصابات أيمن أشرف ومحمد شريف وبدر بانون خفيفة وسيكونون جاهزين بعد انتهاء فترة الراحة.. هذا إلى جانب أن صلاح محسن الذى استبعده الجهاز من المشاركة فى لقاء فيتا خوفا من تفاقم إصابته بات جاهزا وتحت أمر الجهاز الفنى.

ورابعا يترقب الجهاز عودة محمد محمود إلى الفريق بعد غياب فترة طويلة بسبب جراحة الصليبى وسيكون عنصرا قويا داعما لقوام الفريق خلال الفترة القادمة بعد اقتراب عودته للتدريبات.

وخامسا قد تكون هذه الفترة فرصة لإذابة الخلافات وتهدئة الأمور بين موسيمانى وكهربا بعد توسط بعض كبار الفريق للاعب لتخفيف عقوبته التى تنتهى بنهاية الشهر الحالى.

على جانب آخر انضم لاعبو الأهلى الدوليون لمنتخابتهم استعدادا للمشاركة معهم فى اللقاءات الدولية باستثناء جونيور أجايى الذى يقضى إجازته فى بلاده حاليا ولم ينضم لمعسكر المنتخب النيجيرى وانضم أيضا على ملعول للمنتخب التونسى وسيخضع للعلاج تحت إشراف الجهاز الطبى لنسور قرطاج، ولكن موقفه من المشاركة صعب فى ظل حاجته من 3 إلى 4 أسابيع قبل العودة للملاعب.

ومن جانبه شدد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على لاعبيه بالالتزام التام خلال الإجازة واتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وضرورة الحفاظ على سلامتهم والابتعاد عن أى تجمعات أو الخروج فى أماكن مزدحمة تضم تجمعات كبيرة.

وشدد مدير الكرة على اللاعبين بأن الحفاظ على سلامتهم فى الفترة الحالية، جزء من عملهم وارتباطهم بالنادي، خاصة أن الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية لأى لاعب سيُكلف الفريق الكثير، فى ظل ارتباطات الفريق المختلفة على المستوى المحلى والأفريقي، مطالبًا الجميع بالالتزام بالحجر الصحى قدر الإمكان للحفاظ على سلامتهم.

وحذر عبد الحفيظ الجميع بتوقيع عقوبات مغلظة على الجميع حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة