صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


موعد بدء فصل الربيع 2021

إنجي خليفة

الجمعة، 19 مارس 2021 - 09:26 ص

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن السبت 20 مارس هو أخر أيام فصل الشتاء 2021 وبداية الربيع الذي يستمر 92 يوما و17 ساعة و54 دقيقة.
وأكد خبراء الأرصاد الجوية إنه مع دخول فصل الربيع ستشهد مصر بطبيعة الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة، كما سيبدأ الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة بالتزامن مع الفصل .

اقرأ أيضا|رئيس «الأرصاد» السابق يحذر من منخفض جوي يستمر لمدة أربع أيام


وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن مصر ستسجل أعلى درجات حرارة في السنة خلال فصل الربيع القادم وسط موجات من ارتفاع درجات الحرارة ونشاط رياح .

اعتبارا من السبت 20 مارس الى الثلاثاء 23 مارس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية اليسود طقس حار شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا. 

حيث يسود السبت 20 مارس  أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية . 

بينما يشهد طقس الأحد 21 مارس أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية .

والإثنين 22 مارس يوجد أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد .

ويشهد  الثلاثاء 23 مارس نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وجنوب البلاد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد. 

وأعتبارا من الأربعاء 24 مارس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية ليسود طقس معتدل شمالا حار جنوبا نهارا بارد ليلا
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة