ميرفت أمين
ميرفت أمين


انترفيو

كل ماتكبر تحلى

أخبار النجوم

الجمعة، 19 مارس 2021 - 10:45 ص

فنانة استثنائية قدمت كل الأشكال الفنية، يكفي ذكر اسمها على أفيش أي فيلم، فهذا نجاح لصناعة أنهم استطاعوا أن يقنعوها بالتواجد به، تطل علينا بعد أيام فى تجربة سينمائية جديدة مع فيلم «أعز الولد».. ميرفت أمين تحكي لنا تفاصيلها وكواليسها وسبب حماسها، التحدث معها أمر شديد الخصوصية، باعتبارها سيدة دائمة الهدوء تتمتع بخفة ظل تحب الحياة، وتقدر مهنتها وتحترم الجميع.

- قلت لها فى البداية .. يعرض لك خلال هذ الشهر على منصة شاهد فيلم «أعز الولد» ما سبب حماسك للتجربة؟
أحرص دائما علي التدقيق فى اختياراتي لأنني خلال مشواري الفني قدمت أعمالا متنوعة، والمعروض فيما يتعلق بأنني لم أقدمه قليل، والحقيقة أن هذا العمل عرضته على المخرجة سارة نوح وكانت  متحمسة جدا لأنها عملت عليه مع المنتجين هاني أسامة وشاهيناز العقاد والمؤلفين شريف نجيب، وجورج عزمي فترة طويلة، حتى استقرا على كل تفاصيله، وعندما قرأته بالفعل وجدته فيلم جديد ومبهج من مختلف الجوانب وتحمست له.

- ما طبيعة الشخصية التي تقدميها فى العمل؟
أقدم فى الفيلم شخصية جدة، ولكنها لا تستمر فى نفس الإتجاه، يحدث لها تغيرات وتحولات فى الأحداث، والفيلم سوف نشاهد فيه دراما وأكشن وكوميديا، وهو يطرح قضية مهمة جدا، وهي علاقة الجدات بالأبناء والأحفاد ومدي تعلقهم ببعض، وهذه الفكرة لم تطرح من قبل بهذا الشكل.

- صف لنا كواليس العمل مع الأطفال والجدات الأخريات إنعام ودلال وشيرين؟
كل المشاركين فى هذا الفيلم كانوا متحمسين جدا للفيلم، والكواليس كلها كانت لطيفة وسعدت أيضا بوجود كثير من ضيوف الشرف من الفنانين معنا، لكن أنا الجدة التي عانت بشكل أكثر من حفيدتها لأنني جدة لأصغر حفيدة، وبالتالي كان التصوير يتوقف أحيانا لظروف خارجة عن إرادتنا لأنها تريد طلبات الطفولة أكل، شرب، الجلوس مع والدتها لكنني كنت سعيدة بها جدا لأنني فى النهاية مؤمنة بأننا سوف نخرج عملا غير تقليدي.

- ألم تشعرين بالقلق من العمل مع سارة نوح لأنها صغيرة فى السن رغم أنك تعاملت مع أهم مخرجي السينما المصرية؟
نهائيا.. لأنها متحمسة جدا وكنت مطمئنة وتوجيهاتها نفذتها، وأي شخص موهوب يستطيع أن يقنع أي فنان لأنه يكون متحكما من أدواته وكانت تعرف أنها سوف تعاني مع الأطفال، وأصرت علي إنجاز مهمتها، وسعدت جدا بإمكانياتها وليس لدي مانع فى التعامل مع أي موهبة حقيقية بصرف النظر عن عمرها.

- ما رأيك فى عرض الفيلم على إحدى المنصات؟
المنصات أصبحت واقع فى حياتنا الجمهور يشاهدها، دور العرض لم تعد ملاذا للجمهورفي هذا التوقيت لأنه يخاف بسبب الوباء، كما أنها تعمل بنصف طاقاتها الإستيعابية، وبالتالي المنتجون لجأوا لتسويق أعمالهم عليها، والمنصات أصبحت مهمة.

- هل تشاهدين المنصات وما آخر عمل شاهدتيه عليها؟
طبعا.. أحرص علي مشاهدتها وأتابع الأعمال العربية والأجنبية، وآخر عمل كان مسلسل «ما وراء الطبيعة».

- هناك مسلسلات منتشرة فى الفترة الأخيرة من إنتاج هذه المنصات هل من الممكن أن تقدمين عملا للمنصات؟
لا أمانع إذا وجدت عملا جيدا، والفيصل دائما عندي أن يقدمني بشكل غير تقليدي. 

- من الفنانة التي تشبه ميرفت أمين من الجيل الحالي؟
لا أؤمن أن هناك فنانة تشبه أخرى لأن كل واحدة مستقلة عن الأخرى، لكن هناك فنانات كثيرات من الجيل الحالي متميزات على سبيل المثال الثنائي ياسمين ومني زكي.

- ما الأعمال التي سوف تشاهدينها فى رمضان القادم؟
أشاهد حلقات من جميع المسلسلات، وبعد ذلك أثبت على عمليين أتابعهما لأنهما الأكثر جذبا لي.

لماذا انت خارج المنافسة الرمضانية خلال السنوات الأخيرة؟
قدمت قبل عامين مسلسل «قيد عائلي» كان خارج رمضان لكن شهر رمضان أصبح «زحمة» وهذا العام عرض علي مسلسل لكنني رفضت لأنني خفت من التصوير فى ظل استمرار جائحة  كورونا.

- كيف تتواصلين مع أصدقائك؟
عبر التليفون مع دلال عبد العزيز وبعض أصدقائي من خارج الوسط الفني، وطبعا اللقاءات ممنوعة بسبب كورونا الذي جعلنا نلزم بيوتنا والتحرك. 

- كيف تقضين وقتك فى هذا الظرف الخاص بإنتشار وباء كورونا؟
أعيش مثل غيري فى حالة قلق وطبعا طريقة الحياة تغيرت، الحركة بحساب وطوال الوقت ملتزمة بإلإجراءات الإحترازية وربنا يعديها علي خير ونرجع إلي الوضع الطبيعي الذي كنا نعيش فيه فى أمان وألفة بين الأهل والأصدقاء.

- كيف أثر رحيل رجاء الجداوي فيك؟
رجاء فنانة وإنسانة، لا يختلف عليها أي شخص تعامل معها، ورحيلها أثر فى جدا أفتقدها، وهي شاركت فى فيلم «أعز الولد» وهي كانت من أعز صديقاتي مع دلال عبد العزيز، وربنا يرحمها ويكفي حب الناس لها يؤكد أنها كانت شديدة التأثير فى الكل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة