صفية مصطفى أمين
صفية مصطفى أمين


فكرتى

شكراً لكل أم

أخبار اليوم

الجمعة، 19 مارس 2021 - 07:18 م

خصصت مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية 260 ألف جنيه لتكريم 26 أم «شقيانة»، ضحت بعمرها من أجل أبنائها، بعد رحيل زوجها. اخترناهن بعد أن بحثنا أحوالهن الاجتماعية، فمثلا واحدة من الأمهات  ظلت تحمل إبنها المعاق سنوات طويلة على ظهرها، ذهابا وإيابا من المدرسة، حتى تُحقق حلمه فى التعليم، وأخرى كانت  عيون ابنتها الكفيفة، وعلمتها كيف تعتمد على نفسها، ولا تطلب معاونة من المحيطين. وثالثة ترملت فى سن صغيرة، بعد أن أنجبت ثلاثة أبناء. رفضت أن تتزوج، وقررت أن تضحى بعمرها من أجل أطفالها. علمتهم وزوجتهم، ومازالت تساندهم وتعاونهم فى تربية أبنائهم.
فكرة الاحتفال بالأم  فكرة عمى «على أمين»منذ 65 عاما، حيث دعا قراء  عموده» فكرة» لاختيار يوم لتكريم الأم. بعد أن زارته هو وأبى « مصطفى أمين  سيدة، واشتكت من عقوق إبنها بعد أن ضحت بحياتها من أجله . فقررا تخصيص عيد لشكر كل أمهات مصر والعالم العربي، ووقع الاختيار على يوم عيد الربيع .
لم يكن المقصود من  العيد مجرد تقديم الهدايا للأم، وإنما الالتفاف  حولها، وتكريمها ومعاملتها كملكة متوجة، والتعبير عن مشاعر العرفان تجاهها.  فلا يكفى أن نشكرها أوندللها يوما واحدا، ولكن تحديد عيد لها، هونوع من التذكير بأفضالها التى لا تنقطع، فى ظل وتيرة حياة  سريعة، يمكن أن تؤدى  إلى النسيان! 
كل سنة وأمهاتنا بخير وصحة وسعادة!
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة