مجدى حجازى
مجدى حجازى


فى الشارع المصرى

«رمضان» بعيدًا عن «كورونا»

أخبار اليوم

الجمعة، 19 مارس 2021 - 08:11 م

اللهم بلغنا رمضان.. وقد انحسر خطر جائحة فيروس «كورونا».. حتى تنعم البشرية جمعاء بمأمن بعيدًا عن الوباء. 
اللهم بلغنا رمضان.. ومصرنا الغالية تنعم بالغلبة فى معركتها نحو حفظ حصتها العادلة فى مياه النيل، ويكلل الله جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوفيق فى بناء مصر الجديدة، دولة خالية من الفساد، ويؤيده الله بنصر من عنده حتى يخلص أهل المحروسة من وباء البيروقراطية - المرض اللعين - الذى مازال يعشش فى كثير من دواوين الحكومة، ويؤرق قضاء مصالح المواطنين، لا يضاهيها فى ويلاتها غير أخطار «كورونا».
اللهم بلغنا رمضان.. وقد استنفر كل منا ما بداخله من استشعار بحتمية إعلاء مبدأ التكافل الاجتماعى، حتى تكون مشاركتنا المجتمعية أكثر إيجابية، بمدد من عند الله، يغلف فيه القلوب بالحب والمودة، حتى لا يكون بيننا جائع ولا محروم، ليجد كل صائم إفطارًا ملأته المحبة، نضاعف فيه من عمل الخير، حتى نتجاوز ما نجم عن «كورونا» من تغير الأحوال التى تستوجب مزيدًا من تحمل المسئولية الوطنية، تخفيفًا للهنات التى كانت سببًا فى انتقاص دخل البعض منا.
اللهم بلغنا رمضان.. وقد تعلمنا الدرس من جائحة فيروس «كورونا»، وخلد فى وجداننا أنه لا سبيل للنجاة من «كورونا» غير الانضباط والالتزام بتوجيهات الحكومة، وهو ما يستلزم منا مد يد العون لإخواننا بنى الإنسان على إطلاقهم - دون تفريق - حتى تكون العلياء لراية الرحمة، ويجتمع أبناء كنانة الله فى أرضه على عزف أنشودة المحبة، كـ «سيمفونية» متناغمة فى حب مصر.
اللهم بلغنا رمضان.. ونحن كالبنيان المرصوص، يشد بعضه البعض، للخلاص من تهديد الإصابة بـ «كورونا»، التى عجز عن صدها أعتى الحراس، ولم تفلح البروج المشيدة فى منع أخطار مداهمتها، إلا من رحم ربى.. لقد أتى الله بفيروس «كورونا» اختبارًا، جعله «نوبة صحيان» علها توقظ الضمائر، وعساها تفيق بنى آدم من غفلتهم التى انغمسوا فيها، ليدركوا أن الوقت قد حان حتى يتحرروا من كابوس «الأنانية» الذى يشعل الصراعات بينهم.
اللهم بلغنا رمضان.. رحمة لا تعادلها رحمة، ومغفرة يفوز بها من تاب وأناب عما حدثته نفسه بشرور، وربح من صوب أخطاءه، وتدارك مظالمه التى جار بها على حقوق غيره، ونقى سرائره، واهتدى للفلاح ليكون عونا لنصرة المظلومين.. والله غالب على أمره، وتحيا مصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة