عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

فى الإعارة إفادة

عثمان سالم

السبت، 20 مارس 2021 - 05:56 م

فى الإعارة.. إفادة وإثارة.. هذا العنوان جذبنى وكان اختياره موفقا من الزميل محمد حامد فى تقريره بـ«الأخبار» عن مجموعة اللاعبين التى فرجت من الأهلى والزمالك للإعارة فى أندية أخرى ليحصلوا على فرصة اللعب بل والتألق فى أماكنهم الجديدة بتسجيل الأهداف وصناعتها بجانب تشكيل خطورة على المنافسين.. وكان من الطبيعى أن يجدوا باب المنتخب مفتوحا فى ظل احتياج شديد لبعض الوجوه الجديدة لسد عجز مهم فى مركز رأس الحربة فى مواجهتى كينيا وجزر القمر يومى ٢٥ و٢٩ مارس فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون خاصة بعد إصابة أحمدحسن (كوكا) فى الدورى اليونانى وبالتالى يمكن أن يكون الحظ بجانب لاعبين أمثال عمر السعيد وأحمد ياسر ريان وربما مصطفى فتحى بمهاراته العالية.. كان نجوم الزمالك الأبرز فى التألق فى الإعارة خاصة فتحى الذى غاب طويلا بسبب الإصابة المتكررة وكان من الصعب التواجد فى القائمة الأساسية فى ظل وجود المدرب الأجنبى الذى يبحث - عادة - عن اللاعب الجاهز دون بذل مجهود لتجهيز البدلاء أو العائدين من الإصابة.. اتجه فتحى لنادى سموحة ليلعب فى صفوفه ويتألق ويسجل خماسية فى سبع مباريات.. كان على الأخير البحث عن موضع قدم فى ملعب آخر بعد أن ضم الزمالك الثنائى مروان حمدى من المقاصة وسيف الدين الجزيرى من المقاولون.. والمؤسف أن الاثنين لم يقدما جديدا للفريق وكانت الطامة الكبرى أن من تعاقد معه - ربما لم يدرك .
وفى الأهلى منح الجهاز الفنى الفرصة لعدد من لاعبيه قليلى خبرة اللعب القارى ووجود لاعبين ربما أفضل منهم فى مراكزهم خاصة الهجوم فتم إعارة أحمد ياسر ريان لسيراميكا وسجل ستة أهداف فى ١٣ مباراة وقدضمه حسام البدرى للمنتخب الأول.. وواصل الولد الزئبقنى عمار حمدى تألقه مع الاتحاد للعام الثانى على التوالى وأحمد عبدالقادر القادم للأهلى من رحلة احتراف فى التشيك وأعير لسموحة لاكتساب الخبرات.
وكان للمشاركة فى المباريات بصورة أساسية دور فى عملية الاختيار وثار الكثير من الجدل حول عدم ضم بعض اللاعبين خاصة مركز حراسة المرمى حيث اختير جنش مع الشناوى ومحمد بسام وعامر.. ورغم تراجع مستوى أبو جبل فى المباريات الأخيرة دفع البدرى لاختيار جنش وربما لن يكون البديل الثانى وقد اشتكى المخضرم محمد عبدالمنصف من الشعور بالظلم لعدم اختياره كأحد أهم عناصر الخبرة بعد تقديمه عروضا رائعة مع دجلة.. القائمة خلت من كثير من الوجوه التقليدية مثل السعيد ورمضان صبحى وغيرهما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة