صورة توضيحية
صورة توضيحية


«كورونا» يرفع نسبة مبيعات الفيتامينات بنسبة 800%

إيمان طعيمه

السبت، 20 مارس 2021 - 07:26 م

 

الفيتامينات أو المعادن من المغذيات التي يحتاجها الإنسان للتمتع بصحة جيدة ولحماية الجسم من فقد فيتامين محدد يؤثر في عمل أعضاء الجسم بكفاءة، لكن للأسف يقوم البعض باستعمالها بشكل خاطئ مما يزيد ضررها عن نفعها، فهناك من يتجاهلها تماماً وآخر ينتظم عليها من دون اتباع الجرعة المحددة.

شاهد ايضا: إغلاق شواطئ مدينة «ريو دي جانيرو» البرازيلية لاحتواء جائحة «كورونا»

بعد ظهور جائحة كورونا، نالت بعض الفيتامينات شهرة واسعة كونها يمكن أن تقي من الإصابة بالفيروس القاتل، وبالفعل زاد الطلب عليها بشكل ملحوظ وأصبحت من الأساسيات في كل منزل، وأصبح الكثير يفرط في تناولها من دون وعي بأن ذلك يدمر أجهزة أخرى بالجسم.


يقول الدكتور محمد فهمي، استشاري تسويق الأدوية، إنه على الرغم من أن زيادة نسبة الدواء في السوق المصرية لم تتعدَ 3.9%، فإن نسبة مبيعات الفيتامينات زادت بنسبة 800% عام 2020، ما يوضح القفزة المرتفعة خلال عام واحد بسبب جائحة كورونا.


وأشار إلى أن فيتامين (سي) هو الأكثر مبيعاً منذ بدء الجائحة، حيث تم بيع 31 مليون وحدة بزيادة 724% من مبيعات العام الماضي بمبلغ 564 مليون جنيه، لافتاً إلى أن مصر تُصنِّع معظم الفيتامينات بنسبة تلامِس 100%، واستطاعت المصانع أن تضع خطة إنتاجية منذ بداية عام 2020 لإنتاج كميات وفيرة من الفيتامينات، وبالفعل نجحت في ذلك بشكل جيد داخل السوق المصرية ولا يوجد نقص في أي نوع.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة