اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة


تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة..

فتح باب التقدم لزمالة برنامج «يونسكو من أجل المرأة في العلم»

حسني ميلاد

الإثنين، 22 مارس 2021 - 03:53 م

تم فتح باب التقديم للدورة الرابعة من برنامج "يونسكو من أجل المرأة في العلم مصر"، في نسخته الجديدة لعام 2021، تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة خلال شهر مارس، والذي يستمر حتى 30 يونيو 2021، على أن يتم الإعلان عن الحاصلات على الزمالة في شهر نوفمبر من العام الحالي. 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز دور المرأة الفعال على إحداث تغير حقيقي في المجتمع من خلال البحث العلمي والأبحاث، والوصول إلى تحقيق تنمية مجتمعية تتوافق مع أهداف مصر للتنمية المستدامة، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية دعم وتمكين المرأة على كافة الأصعدة من خلال مبادرات ومشروعات تنموية مختلفة. 

اقرأ أيضا| انطلاق المرحلة الثانية من ورش مهرجان أسوان لأفلام المرأة

وعلقت الدكتورة نجوى عبد المجيد، رئيس لجنة تحكيم البرنامج والحاصلة على الزمالة لعام 2002 عن قارة أفريقيا قائلة: "نعتبر اليوم العالمي للمرأة في مجال العلوم حجر زاوية رئيسي لدعم المرأة في مجال العلوم على مستوى مصر، والشرق الأوسطـ، بل والعالم أجمع. ونحن في برنامج "يونيسكو من أجل المرأة" نحرص على دعم قطاع العلوم لكونه أحد أهم ركائز التنمية في جميع القطاعات".


وأضافت: "المنافسة كانت قوية العام الماضي، حيث تقدمت 90 باحثة للبرنامج للفوز بـ 3 منح، ونأمل ان نرى هذا العام نفس المستوى العلمي من الأبحاث، وكلنا حماس في هيئة التحكيم لتكريم نماذج مشرفة من السيدات ليكونوا مثال مشرف يحتذى به ويشجع آلاف الفتيات والسيدات لاستكمال مسيرتهم في مجال البحث العلمي".

يمكن للراغبات الاشتراك في برنامج "الزمالة" من خلال التقدّم بطلب للحصول على منحة برنامج " لوريال يونسكو من أجل المرأة في العلم مصر" من خلال الموقع الإلكتروني.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة