مصطفى محمد
مصطفى محمد


كارتيرون ''يزرع'' الروح فى لاعبى الزمالك.. ويبحث عن خلطة أداء سحرية

مانشستر يونايتد يطلب ضم مصطفى محمد

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 22 مارس 2021 - 09:19 م

فى سرية تامة تلقى الزمالك عرضا من مانشستر يونايتد يطلب فيه شراء مصطفى محمد مهاجم الزمالك المعار إلى جالطة سراى التركى، وكشفت مصادر مطلعة داخل الزمالك عن تلقى مسئولين بالإدارة التنفيذية للنادى اتصالات من وسطاء يطلبون انتقال مصطفى محمد من الدورى التركى للعب فى البريميرليج وعلى وجه التحديد مانشستر يونايتد وأن النادى الإنجليزى يستفسر عن تفاصيل إعارة مصطفى محمد من الزمالك إلى جالطة سراى التركى.

وكشف المصدر عن أنه بالرغم من وجود بند واضح وصريح بأحقية جالطة سراى فى تفعيل بند شراء اللاعب قبل نهاية فترة إعارته بدفع ٤ ملايين يورو للزمالك إلا أن ذلك البند مشروط بموافقة مصطفى محمد الوحيد الذى يمتلك حرية الاختيار فى العودة للزمالك ثم الرحيل من خلاله أو البقاء مع جالطة سراى من خلال الموافقة على تفعيل بند الشراء ويقول قريبون من اللاعب أن مصطفى محمد يميل إلى ترجيح كفة الزمالك الذى يعتبره صاحب فضل عليه ولن يغضب فى الوقت نفسه مسئولى نادى جالطة سراى فى ظل الحفاوة البالغة التى يلقاها منذ أن وطأت قدماه تركيا لخوض تجربة الاحتراف مما يشير إلى أن اللاعب سيكون عاملا قويا فى إحداث الوفاق بين الزمالك وجالطة سراى فى حالة وجود عرض جاد من ناد كبير بحجم مانشستر يونايتد.


 من ناحية أخرى يبذل كارتيرون العائد إلى ولاية فنية ثانية مع فريق الكرة بالزمالك قصارى جهده من أجل إعادة زرع الروح فى اللاعبين الذين أبهروا مصر والعرب وأفريقيا تحت قيادته فى الولاية الفنية الأولى ويقول قريبون من كارتيرون أن المدرب الفرنسى قطع عهدا على نفسه بضرورة وسرعة استرداده للخلطة السحرية التى كانت تميز الزمالك تحت قيادته ولكنها ضاعت وتوارت واختفت فى فترة البرتغالى باتشيكو المدير الفنى السابق الذى سقط فريسة لأفكار خارجية كانت تهدف إلى إسقاط الزمالك وهو ما كشفت عنه بعض الشواهد مما دفع اللجنة الثلاثية بالنادى إلى إقالته واستعادة كارتيرون.


وشهدت التدريبات السابقة للزمالك قيام كارتيرون بجهد مضاعف واقترابه بقوة من اللاعبين لدرجة أنه يقوم بدور الطبيب النفسى لبعضهم، فى الوقت نفسه يحرص على رفع معدلات اللياقة البدنية وتطوير الهجوم وعلاج أزمة الفرص الضائعة مع التنقيب والبحث عن مواهب بقطاع الناشئين تصلح للعب فى الفريق الأول وبالفعل وقع اختياره على الناشئ رضا محمد مواليد ٢٠٠١ الذى يجيد اللعب فى مركز الظهير الأيمن!!
 واستقر الجهاز الفنى للزمالك على خوض مباراة ودية أمام سيراميكا كليوباترا يوم الجمعة المقبل فى تمام الساعة السابعة مساءً..

وكان كارتيرون قد طلب من الجهاز الإدارى الاتفاق على خوض مباراة ودية فى الفترة المقبلة لتجهيز اللاعبين خلال فترة التوقف الدولي.. ويستعد الزمالك للقاء مولودية الجزائر يوم ٣ أبريل المقبل بالجزائر، فى الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وخاض لاعبو الزمالك اليوم فقرة تدريبات تأهيلية لمدة ٢٠ دقيقة بمجمع صالات الدكتور أشرف صبحي، على هامش المران الجماعى للفريق باستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، تحت إشراف فرناندو مخطط الأحمال.. ويخضع لاعبو الزمالك لبرنامج بدنى تحت إشراف الفرنسى باتريس كارتيرون.. وانتظم المغربى أشرف بن شرقى فى التدريبات الجماعية وذلك بعد عودته للقاهرة أمس بعد انتهاء إجازته التى حصل عليها بإذن من الجهاز الفنى وتواجد فى التدريبات أسامه نبيه مدرب الزمالك بعد تماثله للشفاء من نوبة البرد التى داهمته!! هذا وقد قرر الجهاز الفنى للزمالك تثبيت موعد تدريب الفريق ليكون يوميا فى الحادية عشرة صباحا على ملعب النادى.. وجاء قرار المدير الفنى بعد تقديم موعد التدريبات فى الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى الفترة الأخيرة..

وتجدر الإشارة إلى أن يوسف أوباما عاد أمس للمشاركة فى التدريبات الجماعية بعدما أنهى اللاعب برنامجه التأهيلى الذى خاضه فى صالة الجيمانيزيوم بالنادى.. وكان اللاعب يعانى من إجهاد عضلي، وخضع لتدريبات تأهيلية يوم السبت قبل أن يشارك فى تدريبات الفريق الأحد بصورة طبيعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة