رامز جلال - أرشيفية
رامز جلال - أرشيفية


«المصرية للطب النفسي» عن برنامج رامز جلال: المريض ليس أداة للسخرية

حاتم حسني

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 04:24 م

أعلن أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي د.ممتاز عبد الوهاب، رفضه وأعضاء الجمعية ما تم تداوله عن برنامج باسم «رامز مريض نفسي» لما فيه من سخرية وتهكم على المرضى النفسانيين.

وأكد أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، أن المرضى النفسيين يمثلون نسبة غير قليلة في المجتمع، وهو ما يدفع الجمعية للعمل على بذل جهود كبيرة لإزالة الوصمة المرتبطة بالمريض النفسي، ومحاولة تشجيع المرضى على العلاج وإعادة دمجهم في المجتمع وزيادة ثقتهم في أنفسهم لأن المرض النفسي.

وأضاف أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، أن مثل هذه الأفكار التي تأتي في إطار التسلية والترفيه من شأنها أن تعود بجهود دمج المريض في المجتمع وإزالة وصمة المرض النفسي، إلى سنوات ماضية حين انعدمت الثقافة والمعرفة وكان المريض النفسي أداة للفكاهة والسخرية.

وشدد أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، على أن اسم هذا البرنامج يهدم الكثير من القيم ويحطم كل الجهود المبذولة للحفاظ على كرامة المريض النفسي، مهيبا بالقائمين على البرنامج ضرورة تغيير الاسم ومراجعه محتوي الحلقات وإزالة كل ما فيه من إساءة للمريض النفسي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة