فلفل حار
فلفل حار


فوائد الفلفل الحار في الحصول على قوام رشيق

دينا درويش

الخميس، 25 مارس 2021 - 12:51 م

يعتبر الفلفل الحار من الخضروات الهامة التي يمكنها مساعدتك على إنقاص الوزن فهو يحدّ من الشهية، ويسرع عملية الأيض ويساعد على حرق السعرات الحرارية.

وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الأحمر مع كل وجبة يشعرون بالامتلاء، وتكون لديهم رغبة أقل في الطعام، كما أن نتائج الدراسة تشير إلى أن إضافة العنصر النشط الرئيسي في الفلفل الحريف أو الحار إلى النظام الغذائي يمكنه قمع الشهية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في السعرات الحرارية وانخفاض في الوزن.

ووجدت دراسة أن النساء اللواتي تناولن الفلفل الحار الطازج زاد لديهن معدل الأيض لمدة تصل إلى 30 دقيقة بعد استهلاكه، ويؤثر معدل الأيض على السرعة التي يحول بها الجسم الطعام والمشروبات إلى طاقة وعندما تكون عملية الأيض أسرع يكون الجسم أكثر احتمالا لتحويل المواد الغذائية إلى طاقة بدلا من الدهون المخزنة وهذا مفيد لفقدان الوزن الزائد والتنحيف.

وأكدت بعض الدراسات أن العنصر النشط الرئيسي في الفلفل الحار له خصائص مضادة للالتهابات، ومعززة لوظيفة الجهاز الهضمي، كما أنه قد يكون مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وقد يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

 

اقرأ ايضا ||الطماطم صيدلية نباتية في كل بيت

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة