النائب أشرف رشاد
النائب أشرف رشاد


زعيم الأغلبية: طلبات الإحاطة للوزراء تنفي مزاعم المناقشات «الشكلية»

حسين دسوقي

الخميس، 25 مارس 2021 - 02:19 م

قال النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، إن طلبات الإحاطة للوزراء وما حملته من مناقشات في كافة المواضيع ينفى تمامًا مزاعم البعض بأنها تكون صورة شكلية ظاهرية فقط باستدعاء الوزراء وإطلاعهم على ملفات وينتهى الأمر فقط عند هذا الحد.

وأضاف «رشاد» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صباحك مصري» والمذاع عبر فضائية mbc  مصر2، أن استدعاءات الوزراء فى مجلس النواب يسبقها استخدام أدوات برلمانية سواء طلبات إحاطة أو غيرها، لافتًا إلى هناك أحد من النواب زاد عدد طلبات إحاطته لعدد 150 طلبًا فى مدة لا تزيد عن شهرين والذى يعد استخدام تاريخى للأدوات البرلمانية.


وأشار إلى أن أداء مجلس النواب خلال الفترة الماضية ووجوده مع المواطن بعد شهرين من انعقاده خلال الدورة البرلمانية الأخيرة استطاع خلالهم كسب ثقة المواطن وينفى كافة هذه المزاعم.


وتابع  أن وجود النواب فى دوائرهم وتقديم خدمات مستمرة والذى يظهر بوضوح فى كافة صفحاتهم الشخصية ب منصات التواصل الاجتماعى عن طريق كمية تواجد وأنجازات كبرى تم تحقيقها قادرة أن تعبر عن دور مجلس النواب الآن بشكل كبير، لافتًا إلى أن المناقشات مع السادة الوزراء كانت هادفة أعقبها نقاشات أخرى فى اللجان النوعية فى كافة الموضوعات.


وذكر أن استدعاءات الوزراء فى طلبات الإحاطة وما تلاها من استجابات التى يطرحها أعضاء مجلس النواب فى مناقشتهم ينفى تمامأ العملية الشكلية التى يتصورها البعض لعمليات إحاطة واستدعاء الوزراء .

وأكد أن الأداء الحكومى الحالى جيد ونطمح للأفضل وهذا حق كل مواطن مصرى، مشيرًا إلى رئيس مجلس النواب لم يكتفى بلقاءات مجلس النواب ولكن عمل لقاء مجمع برؤساء اللجان النوعية باعتبار ك رئيس لجنة يمثل كافة طلبات المواطنين وكانت كمية الارتياح والتنسيق مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى كبيرة للغاية.

اقرأ أيضًا.. مجلس النواب يناقش تغليظ عقوبة ختان الإناث الأحد المقبل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة