صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نائب تونسي يتهم النهضة بترشيح داعشي وإخواني لعضوية الدستورية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 مارس 2021 - 10:49 م

اتهم النائب بالبرلمان التونسي منجي الرحوي، حركة النهضة بترشيح داعشي وإخواني لعضوية المحكمة الدستورية بهدف عزل الرئيس قيس سعيّد.

اقرأ أيضًا: تونس: تسجيل 217 إصابة جديدة بكورونا و23 وفاة خلال 24 ساعة

كان الرحوي، قد اتهم حركة النهضة بترشيح داعشي وإخواني ينتمي لجمعية اتحاد العلماء المسلمين التي يرأسها يوسف القرضاوي لعضوية المحكمة الدستورية، الأمر الذي أثار هيجان نواب كتلة النهضة ونتج عنه نقاشات وتلاسن حادّ.

اقرأ أيضًا: إخوان تونس يعترفون بالاعتداء على الصحفيين خلال تظاهراتهم

وخلال مداخلته بالبرلمان في الجلسة المخصصة لمناقشة مشروع تنقيح وإتمام القانون الأساسي المتعلق بالمحكمة الدستورية، اتهم النائب عن حزب الوطنيين الديمقراطيين المنجي الرحوي، الائتلاف الحاكم الذي كانت تقوده النهضة بالتخاذل خلال السنوات الماضية في إرساء المحكمة الدستورية، والتسريع هذا العام في تركيزها، بهدف عزل الرئيس قيس سعيد والإطاحة به من منصبه.

وردا على الرحوي، قال النائب عن كتلة حركة النهضة، نور الدين البحيري "إن النائب المنحي الرحوي وعبير موسي وجهان لعملة واحدة"، مضيفا أن "الرحوي كان من بين الداعمين والموافقين على قائمة المرشحين لعضوية المحكمة الدستورية عندما كان عضوا في كتلة الجبهة الشعبية''، الأمر الذي أثار غضب الرحوي الذي وصف البحيري بـ"مسيلمة الكذاب"، واتهم نواب النهضة بالمتاجرة بالدين وتدمير تونس وتجويع التونسيين، وقال موجها كلامه للنهضة ومستحضرا أبيات الشاعر أحمد فؤاد نجم " انتو دود الأرض والآفة المخيفة، أنتو ذرة رمل في عينين الخليفة، أنتو كرباج المظالم والمآسي، انتو علة في جسم بلدي، أنتو جيفة".

كان البرلمان التونسي قد صادق على مشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 50 لسنة 2015 المؤرخ في ٣ ديسمبر 2015 المتعلق بالمحكمة الدستورية عدد 39/2018 برمّته بـ 111 نعم، 08 احتفاظ ودون رفض.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة