مشروع الصرف الصحى
مشروع الصرف الصحى


«بهبشين» بني سويف تنعم بـ«حياة كريمة»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 مارس 2021 - 03:16 ص

عابر الجارحى

كان لجماعة الإخوان الإرهابية مكانة في قرية بهبشين التابعة لمركز ناصر ببنى سويف، وكانت القرية مرتعا لمسيرات  الإرهابية فى الفترة من 14 أغسطس 2013 ولمدة عام كامل.

واستهدفت الإرهابية محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة بالقرية، وكانت بهبشين مركزا لتجميع عناصر الجماعة بغروب مركز ناصر للتظاهر، كما أنه ظهر بالقرية 12 إخوانيًا تم التحفظ على أموالهم فى البورصة لم يقدموا شيئًا لقريتهم، ولكن اختارت "بهبشين" صف مقاومة الإرهابية وخرجت القرية فى جميع الاستحقاقات الانتخابية عن بكرة أبيها، وأعلنت التبرؤ من الجماعة ومن أفكارها.

اقرا ايضا| نائب محافظ الجيزة يتفقد محطتي الصرف بكفر حلاوة ومياه الشرب بأطفيح

وقال أحمد لطفى غانم موظف بالتربية والتعليم: "تعاني القرية من مشكلة الصرف الصحى رغم أنها القرية هى وحدة محلية بذاتها، ورغم دخول الصرف الصحى فى عدد من القرى الصغيرة إلا أن بهبشين لم يدخلها الصرف حتى اليوم، ونريد مشروع الصرف الصحى لإنقاذ منازلنا من المياه الجوفية، كما أننا نريد إنشاء ماكينة صرف آلى تخدم سكان القرية أسوة بالقرى المجاورة".

كما قال سيد رمضان رئيس مجلس إدارة مركز الشباب بالقرية: "نريد تمليك أرض مركز الشباب، لكن الأوقاف تطالبنا بمبالغ مالية فهل يعقل أن قرية بحجم (بهبشين) لديها مركز شباب على أرض الأوقاف؟ نريد شراء الأرض من الأوقاف، ونريد إنشاء سلخانة أو مجزر كبير بالقرية".

فيما أكد عبدالتواب خشبة من أبناء قرية بهبشين: نريد «حضانة للأطفال» ونطالب بتوفير طبيب للوحدة الصحية فماذا لو أصيب مواطن فى الحقل بلدغة ثعبان؟ فهل عليه أن يذهب للمستشفى التخصصى ببنى سويف أو مستشفى ناصر العام؟ ووقتها يكون قد فارق الحياة".

كما طالب أهالى القرية برصف الطرق ومداخل القرية، خاصة طريق المصرف المحيط، وطالبوا بإنشاء موقف للسيارات.

من جهتها، قامت مجموعات وفرق "حياة كريمة"، بزيارة لقرية "بهبشين" بإشراف الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، حيث تم عمل جولات ميدانية لمستجدات ملف التطوير بالقرية، واصطحب الدكتور عاصم سلامة، فريق العمل ومجموعات المتابعة الميدانية، وفي حضور محمد جبر معاون المحافظ "منسق عام وحدة متابعة المبادرة" لتدوين مطالب الأهالي، حيث مر الشباب على المنازل والمحال لمعرفة مطالبهم كما قاموا بتعريفهم بأهداف المبادرة وبنودها الرئيسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة