صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تجنبها..أطعمة تزيد اضطرابات القلب 

حنان الصاوي

الجمعة، 26 مارس 2021 - 01:48 م

حذرت دراسة حديثة من تناول عدة أطعمة مباشرة قبل النوم أو في الليل تحديداً، لأنها تؤدي إلى الاستيقاظ عدة مرات نتيجة لاضطراب المعدة أو الجهاز الهضمي  لاحتوائها على الكافيين، حيث تؤدي إلى زيادة ضربات القلب.

وأشارت الدراسة إلى أنه يؤدي اضطراب النوم إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجسدية والعقلية، أبرزها السمنة، السكر والارتفاع المفاجئ في ضغط الدم.

الحمضيات

 يفضل تناول الحمضيات في وقت مبكر من النهار، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات والحموضة وتؤدى لزيادة اضطرابات القلب، فيما يفضل استبدالها في المساء بالكيوي أو العنب أو البابايا أو التفاح أو الزبيب أو التين، إذ تحتوي تلك الفواكه على نسبة أقل من السكر والحموضة.

البروكلي

ومن بين الأطعمة المحظورة ليلاً، البروكلي، إذ يعد من بين قائمة الخضراوات التي تتخذ وقتاً طويلاً في الهضم، كما تؤدي إلى زيادة الغازات والشعور بالألم في البطن ليلاً وتزيد من اضطرابات القلب .

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والدهون، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بعسر في الهضم، ما يؤدي إلى الإصابة  بالأرق.

الحلويات

 الإكثار من تناول الحلويات بمختلف أنواعها ليلاً،  يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى العديد من المخاطر الصحية، أبرزها قلة النوم ومشاكل في القلب.

الوجبات السريعة

تؤثر الوجبات السريعة بصورة سيئة على الصحة والنوم لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون وتزيد من اضطرابات القلب .

اقرأ ايضا|| تناول المشروبات الغازية بعد ممارسة الرياضة يضر بالكليتين

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة