حادث قطاري سوهاج
حادث قطاري سوهاج


«السكة الحديد»: صرف تعويضات مناسبة لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار سوهاج  

نشوة حميدة

الجمعة، 26 مارس 2021 - 03:59 م

أكد مصدر بوزارة النقل، على صدور تعليمات بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث قطار سوهاج والمصابين، من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. 

وقال المصدر لـ «بوابة أخبار اليوم»، إنه صدرت تعليمات عاجلة بذلك، مرجحا صرف 50 ألف جنيه لأسر الضحية، ومن 20 إلى 30 ألف للمصاب، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعلاجه داخل المستشفيات، لحين تمام شفاءه. 

وتابع المصدر، أن وزير النقل كلف بتقديم كل التسهيلات للمصابين، مع دعم أسر الضحايا، وسيقوم بنفسه بزيارة المصابين في المستشفيات عقب وصوله إلى سوهاج، لافتا إلى تقديم كل التسهيلات لعلاج المصابين لإسعافهم وسرعة خروجهم من المستشفيات. 

وفي بيان رسمي، كشفت هيئة السكك الحديدية، عن وقوف بلف الخطر في حادث تصادم قطاري ركاب بسوهاج. 

وأكدت الهيئة، في بيان رسمي، أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح «بلف الخطر» لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار ١٥٧  مما دى إلى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١  وعربة القوى. 

وتابعت: ما سبق أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة.

وأشارت إلى أنه تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة