مجلس الدولة
مجلس الدولة


تعرف على قطار المحاكمات بمجلس الدولة اليوم السبت

فاطمة مبروك

السبت، 27 مارس 2021 - 10:39 ص

يواصل قطار المحاكمات مسيرته اليوم السبت، في محاكم مجلس الدولة المختلفة ، وفيما يلي أهم القضايا المنظورة بجلسات اليوم أمام المحكمة الإدارية العليا، أو محاكم القضاء الإداري المختلفة. 

فتنظر محكمة القضاء الإداري دائرة الحقوق و الحريات العامة بمجلس الدولة بعد قليل اليوم السبت ، الدعوي المقامة من عبد الرحمن  عوف عبد الرحمن المحامي، المطالبة بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار الجهة الإدارية بالامتناع عن اتخاذ قرار بتسيير دوريات أمنية مناسبة بمنطقة أرض اللواء التابعة لقسم العجوزة تغطي مساحتها كاملة، لجلسة 25 يوليو المقبل.

 

 
وحملت الدعوي رقم 34514 لسنة 74ق، و اختصمت كلا من رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية و مدير أمن الجيزة.

وكما طالب المدعي في دعواه،  بإلزام الجهةالإدارية  بإنشاء قسم شرطة بمنطقة أرض اللواء،  وفقا لمعايير أمنية  معروفة، لحفظ الأمن و الاستقرار  ومواجهة الكوارث و الجريمة المتزايدة.

وتنظر المحكمة الإدارية العليا ، الطعن المقام علي حكم أول درجة الصادر في الدعوى المقامة من الأحمدي محسن، المحامي، ضد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة «بصفته»، للمطالبة بوقف قرار حل مجلس إدارة مركز شباب تلا

كما تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، حكمها في دعوى إنشاء «لجنة الوقاية من الفساد» إعمالًا للقانون ١٠٦ لسنة ٢٠١٣ بشأن حظر تعارض المصالح .

اقرأ أيضا|بعد قليل.. نظر الطعن على حكم رفض دعوى حل «مركز شباب تلا»

وذكرت الدعوى رقم ٢٧١٨١ لسنة ٧٠ ق أن إنشاء لجنة للوقاية من الفساد، تحد من الفساد والذي أصبح يمثل خطرًا على الاقتصاد المصري؛ بسبب تعارض المصالح التي باتت تمثل القاعدة الأولى والمدخل الرئيسي للفساد

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة