حملة  "عويلاتنا واحدة"هدفها تغيير الصورة الذهنية عن الصعيد
حملة "عويلاتنا واحدة"هدفها تغيير الصورة الذهنية عن الصعيد


حملة «عويلاتنا واحدة» تغير صورة الصعايدة

الأخبار

الأحد، 28 مارس 2021 - 07:26 م

كتب: عمر يوسف

لسنوات طويلة ارتبطت محافظات الصعيد بالكثير من العادات والتقاليد التى لا توجد فى مكان آخر بمصر مثل إكرام الغريب حتى وإن كان من أشد الأعداء واحترام الضيوف وعدم ضياع الحقوق حتى ولو مر عليها سنوات طويلة إلا أن هناك البعض الذين لم يذهبوا إلى أي من المحافظات الحدودية من قبل ولم يصادفوا في حياتهم التعامل مع أبناء تلك المحافظات ولديهم صورة ذهنية سيئة عن أبناء الصعيد وطريقة تفكيرهم وتعاملهم الصارم مع الكثير من قضايا حياتهم.

إلا أن مجموعة من الشباب بلغ عددهم 14 شابا أدركوا تلك الأزمة جيدا وقرروا تغيير تلك النظرة بالكامل عن سكان الصعيد وأطلقوا حملة اجتماعية بعنوان "عويلاتنا واحدة"؛ لتغيير الصورة الذهنية عن الصعيد، وحتى لا يصادف شاب من الصعيد أثناء عمله بالقاهرة أو دراسته معاملة سيئة من أبناء المحافظة التى يتواجد بها.

من جانبها تقول شيماء محمد، منسق بالمبادرة، إن الهدف الأول والأخير منها، أن يسير أبناء الصعيد فى القاهرة والجيزة دون خوف من كلام الآخرين عنه، خاصة النكات التى ظهرت على أبناء الصعيد، دون أن يكون هناك تأكد من صحتها وصدقها.

وقال عمر عطية احد أفراد الحملة "أول ايفينت خيرى للحملة عملناه فى محافظة أسيوط بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية..قدرنا فى الايفنت إننا نوفر كساء لأكثر من 100 أسرة بالتعاون مع جمعية رسالة، وتوفير 1000 كتاب مدعمة من أول جنيه لحد 5 جنيات بحد أقصى، وكشف مجانى على الضغط والسكر والسمنة للأهالى.. وتوفير عدد من الكورسات المجانية، وبالتعاون مع جمعية إيد على ايد فى اسيوط اللى وفرت 400 قطعة ملابس و3 تروسيكلات لغير القادرين".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة