صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤية

من فضلكم كونوا داعمين للوزير كامل الوزير

صبري غنيم

الأحد، 28 مارس 2021 - 07:53 م

مصر من حقها أن تفخر برجل فى كفاءة وخبرة وهمة الفريق كامل الوزير صاحب التاريخ المشرف فى استئصال الفساد الفنى وتغيير دماء العنصر البشرى فى بداية تطويره لمنظومة السكة الحديد.. ولكى أكون منصفا فالرجل كان مصدوما بالحادث البشع لقطارى سوهاج، ولذلك أحنى رأسه احتراما واجلالا لأرواح الأبرياء الذين لقوا حتفهم فى هذا الحادث، وأشهد أنه قدم اعتذاره وتعازيه لأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين..

الذى يؤسف له أن هيئة السكة الحديد فى العهد السابق تحولت إلى مقبرة بسبب الفساد والتهميش.. ومع كل حادث يقال الوزير، حتى ارتبطت بسلسلة من الكوارث، ومنها كارثة قطار الصعيد التى وقعت فى العياط عام ٢٠٠٢ وكانت أسوأ كارثة فى تاريخ مصر، عندما سار القطار ٩ كيلو مترات والنيران مشتعلة فيه، والركاب يتسابقون فى إلقاء أنفسهم من النوافذ، ويومها لقى أكثر من ٣٥٠ راكبا حتفهم بخلاف الذين طالتهم النار داخل القطار، ثم أعلن رسميا الحداد بعد أن وصل عدد الضحايا إلى أكثر من ألف قتيل..

يعنى كارثة سوهاج حمدا لله وشكرا أن عدد الضحايا توقف عند ١٩، ومع ذلك يراها وزير النقل أنها كارثة، ولذلك لن يهدأ فقد أصبح فى داخله ثأر للضحايا الأبرياء، لابد أن يصل للأصابع الخفية التى وراء هذه الجريمة، واحتراما منه لقرار الرجل المحترم المستشار حماده الصاوى النائب العام بعدم الاقتراب للشق الجنائى الذى دخل فى اختصاص النيابة العامة، التزم الوزير وترك هذا الشق للنيابة العامة واللجنة الفنية التى أمر الرئيس السيسى بتشكيلها..

وزير النقل الفريق كامل الوزير يدين للرئيس السيسى عن موقفه العظيم يوم أن كلفه بإعادة بناء البنية الأساسية للسكة الحديد وتطويرها وتحديثها، فقد كان الرئيس يشفق على حال ركاب القطارات من وجود قطارات غير آمنة على حياة الركاب، لذلك رصد ٢٢٥ مليار جنيه لعملية التطوير وهى ميزانية دولة، وقد ألزم الرئيس الفريق كامل الوزير بتنفيذ التطوير باستخدام أحدث التقنيات الفنية العالمية..

ويعلق وزير النقل على نصيب القطارات فى خط الصعيد، فيقول خط واحد لمدن الصعيد لم يعد كافيا بسبب تزايد الكثافة السكانية التى أصبحت تقترب من نسبة نصف سكان مصر، لذلك تقرر عمل خط مواز كهربائى يصل إلى ابى سنبل وتوشكى.. وقد ادرج بالفعل فى خطة التطوير..

من شهور ظهرت معالم التطوير فى ١٧٦ محطة منها محطة مصر ومحطة سيدى جابر الاسكندرية، وتطوير ٤٩٧ مزلقانا، وقد تم دخول برج ابو حماد الخدمة ضمن مشروع تطوير الاشارات على خط بنها بورسعيد بطول ٢١٤ كيلو بمعرفة شركة سيمنز العالمية.. ودخول برج طهطا والمنطقة الأوتوماتيكية مابين اشارات طهطا وبرج اشارات المراغة فى الخدمة بإجمالى ١٢ كيلو ضمن مشروع تطوير الاشارات على خط حديد اسيوط / نجع حمادى بطول ١٨٠ كيلو بالتعاون مع شركة تاليس الاسبانية بالنظام الالكتروني..

الانجازات التى حققها وزير النقل تحتاج إلى صفحات ان كنا منصفين ونسجل ما أنجزه وما تعاقد عليه من عربات حديثة من المجر إلى جرارات عملاقة من امريكا دخلت فى المليار دولار.. لذلك آلمنى ما سمعته أن شلة تطالب الوزير بتقديم استقالته.. مطلب سخيف لا يطلبه الا الشامتون فى مصر وليس فى الوزير، لأن هؤلاء الحاقدين يعز عليهم أن يكون مثل هذا المقاتل هو الذى يقود منظومة التطوير لمرفق يخدم ثلاثة ملايين مواطن يوميا.. بصراحة اسعدنى أن اسمع من الفريق كامل الوزير.. "انا ابن المدرسة العسكرية لم اتعود على الهرب، فأنا مقاتل وسأقاتل أنا وزملائى فى السكة الحديد من مهندسين وفنيين وعمال إلى أن نحقق الهدف" شفتم عظمة هذا الرجل فى وصفه للعاملين فى السكة الحديد وهو يلقبهم بزملائه، يكفى أن يقول "سأكون تحت أمر مصر"..

من جانبى أقول للوزير كامل الوزير.. مصر معك ونحن داعمون لك وعلى بركة الله أكمل يا رجل.. والله معك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة