مكتبة كرم عمران بقن تتحول لوكر إجرامي
مكتبة كرم عمران بقن تتحول لوكر إجرامي


أطلال قصور الثقافة| مكتبة كرم عمران بقنا تتحول لوكر إجرامي.. فيديو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 مارس 2021 - 11:31 ص

كتب: أحمد كمال


أزمة كبيرة رصدتها «بوابة اخبار اليوم» من داخل قرية كرم عمران نجع الرماش بمحافظة قنا، حيث يستغل اللصوص وقطاع الطرق مكتبة الطفل والشباب استراحة ليلية لجمع حصائل المسروقات وترهيب الاهالي المقيمين بجوار المكتبة.


 

المكتبة مغلقة من عام ٢٠٠٦، وبحسب أهالي المنطقة فإن المكان مهجور منذ وقت طويل، ما عرض محتوياته من الكتب إلى التلف، إذ أكلتها الفئران.

 


التقت بوابة أخبار اليوم، بعدد من الأهالي الذين من المفترض أن يستفيدوا من المكتبة .. 


في البداية يقول، سعيد جاد: «المكتبة مغلقة منذ 15 عاما بسبب الإهمال و تذكر يوم أن افتتحت المكتبة جاء شباب القرية بالكامل للمشاركة في الافتتاح وقدموا الواجب للضيوف وأخذ فترة يتردد عليها الشباب للقراءة، ولكن لا يوجد تجديد للكتب الموجودة وقلت النشاطات فتم إغلاقها».

 مكتبة كرم عمران

ويقول صابر حسن، من أهالي القرية، أنه كان معجبا بمبنى العملاق وتمنى أن يكون الاهتمام بالشباب والاطفال في مقدمة الأولويات لأن الشباب جيل المستقبل هم حاملو الراية والمسيرة. 

 

اقرأ أيضا|  


محمد عويس مدرس اختتم حديث الأهالي قائلا: «سمعنا أن هذه المكتبة جاء إليها قرار إزالة بسبب تركها مهملة واستغلال الشباب البلطجية له علما بأنها خلفها الجبل مباشرة أنني أطالب بإعادة إصلاحها وإعادة إدارتها حفاظا على شباب البلدة من الاهمال والفراغ الفكري» .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة