خرائط جوجل
خرائط جوجل


«خرائط جوجل» تعتمد على الواقع المعزز لتحديد الاتجاهات

وائل نبيل

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 05:47 م

كشفت جوجل Google اليوم الثلاثاء، عن مجموعة من الميزات الجديدة لتطبيق الخرائط الخاص بها، بما في ذلك الأدوات التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص على التنقل عبر مراكز التسوق والمطارات، فضلاً عن السماح لهم باختيار طرق أكثر مراعاةً للبيئة عند القيادة.

وقال عملاق التكنولوجيا بحسب موقع «cnet» إنه يقوم بتحديث ميزة «Live View»الخاصة به، والتي تستخدم الواقع المعزز لإظهار الأسهم الرقمية للأشخاص المتراكبة على صور العالم الحقيقي على هواتفهم لإخبارهم إلى أين يذهبون أثناء السير على الأقدام. 

وأطلقت «جوجل Google»الميزة لأول مرة منذ عامين للطرق الخارجية، ووسعتها اليوم الثلاثاء لتشمل بعض المساحات الداخلية، وقد دخلت الشركة في شراكة مع «Westfield malls» لإعداد الأداة إلى مراكز التسوق في مدن مثل (سان فرانسيسكو ، ولوس أنجلوس، وشيكاغو).

وقالت الشركة، إن الميزة تتجه أيضًا إلى مطارات في زيورخ، وطوكيو في "الأشهر المقبلة".

وأضاف عملاق البحث أيضًاـ أنه سيُظهر للناس اتجاهات القيادة التي تحاول تقليل انبعاثات الكربون، بناءً على عوامل مثل انحدار الطريق والازدحام المروري.

وأشار«جوجل Google » إنها ستظهر للناس اتجاهات أكثر صداقة للبيئة بشكل افتراضي، عندما يكون لذلك تأثير ضئيل أو ليس له تأثير على وقت الوصول، وعندما يؤثر ذلك بشكل كبير على طول الرحلة، سيسمح التطبيق للمستخدمين باختيار المسار الذي يريدون استخدامه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة