أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس


رئيس هيئة قناة السويس: السفينة الجانحة لن تغادر إلا بعد دفع التعويضات

محمد البنهاوي

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 11:42 م

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس السيسي وجه بمنح حوافز بتخفيض يترواح ما بين 5 - 15% للسفن المتضررة بسبب أزمة السفينة الجانحة.

 

وأشار ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، إلى أن 800 فرد شاركوا في تعويم السفينة الجانح، مضيفا أنه قرر تنظيم احتفالية لهم غداً الخميس مع صرف مكافآت.

 

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن السفينة الجانحة موجودة حاليًا في منطقة البحريات، مؤكدًا أن حركة الملاحة تسير بأمان في قناة السويس.

 

وأكد أن 1134 سفينة عبرت قناة السويس الإثنين الماضي، و81 سفينة عبرت أمس، واليوم عدد كبير من السفن عبرت قناة السويس، مضيفا أن الحاويات الكبيرة تمر أولا من قناة السويس.

 

وقال إن اليوم بدأت التحقيقات، موضحًا أن الصندوق الأسود بالسفينة سيكشف كل ما حدث قبل جنوحها، لافتاً إلى أن التحقيقات يجريها فريقًا يضم عضو بحري، وقانوني، وخبير تعويضات ومهندس، مقدرًا قيمة تعويضات التي من المقرر أن تطلبها الدولة مليار دولار من السفينة الجانحة والشركة المالكة لها.

 

وأكد أن السفينة الجانحة ستغادر بعد الاتفاق على التعويض، وحال رفضهم سيتم التحفظ على السفينة، مضيفاً أن السفينة تحمل بضائع بقيمة 3.5 مليار دولار، مؤكدًا أنه كان هناك تعاونًا من الشركة المالكة للسفينة خلال الأزمة.

اقرأ أيضاً .. قناة السويس: لا توجد مسؤولية علينا في أزمة السفينة الجانحة

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة