الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


تاج الدين: لم نشعر بنقص الدواء خلال جائحة كورونا

محمد زين

الخميس، 01 أبريل 2021 - 04:25 م

قال مستشار الرئيس للصحة د.محمد عوض تاج الدين، إن مدينة الدواء ستنتج أدوية ذات مواصفات رفيعة وستنتج أدوية لأول مرة في مصر، وستعمل على توطين التقنيات الحديثة في صناعة الادوية، لافتًا إلى أنه سيتم التعاون مع منظمات ومؤسسات دوائية عالمية.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مدينة الدواء تحتوي على ثقل بحثى وعلمي في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن المدينة أنشئت لإتاحة الادوية للمرضى خاصة في وقت الشدة ووقت النقص العالمي.

وتابع تاج الدين أن مشروع مدينة الدواء يعد تفكير استيراتيجي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفكر فيه منذ 7 سنوات، لافتًا إلى أن الفترة الماضية منذ ديسمبر 2019 وحتى الشهر الجاري اندلعت أزمة جائحة كورونا، مما احتاج إلينا أن يكون لدينا مؤسسات صحية قادرة وطبية هامة.

وأوضح تاج الدين أن الصناعات الدوائية في مصر خاصة وعامة واستثمارية، مشيرًا إلى أن 85% من المنتجات التي تستخدم في مصر صناعة الدواء تصنع محليًا.

وتابع تاج الدين أنه لم نشعر اطلاقًا فى اى لحظة باى نقص خلال علاج حالات الكورونا، منوهًا بأن وجود مدينة الداوء سيستع بعد ذلك سيعمل على زيادة حجم الانتاج فى صناعة الأدوية فى مصر وزيادة الجودة..

واكمل أن مصر بوابة للكثير من الدول سواء فى المنطقة العربية أو الافريقية، لافتًا إلى أن مصر دولة كبيرة وسوق كبير يسمح لإنتاج الدواء بكفاء عالية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة