احتفالات يوم اليتيم .. صورة أرشيفية
احتفالات يوم اليتيم .. صورة أرشيفية


تعليم القاهرة يحتفل بيوم اليتيم

فاتن زكريا

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 08:12 م

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية بيوم اليتيم في الجمعة الأولي من شهر أبريل.


 تقيم الاحتفالات والرحلات والزيارات والمعسكرات  كل عام وتقدم فيها الهدايا والالعاب لأبنائنا الطلبة ممن فقدوا ذويهم وكذلك أبناء الشهداء.


و أقامت المديرية في الأعوام السابقة عدة احتفالات ومهرجانات منها :مهرجان يوم اليتيم بدار الهيئة الهندسية تحت شعار ابتسم تكن أجمل.


ومهرجان يوم اليتيم بالسيرك المصرى الأوروبى بالتعاون مع الفنانة ( فاتن الحلو)، حيث استمتع الطلبة بفقرات الحفل والتقاط الصور التذكارية مع الفنانة فاتن الحلو وفريق العمل تحت إشراف ادارتى العلاقات العامة والإعلام والتعليم الخاص بالتعاون مع توجيه عام التربية الاجتماعية الذي اقام عدة رحلات إلى الحدائق الترفيهية وحديقة الحيوان ومدينة الالعاب جيرو لاند ودريم بارك .
اقرأ أيضاً | 

محافظ الأقصر حب وكفالة اليتيم أهم الأمور التي نصت عليها الشرائع السماوية

كما نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع مكتب المستشار العسكري لمحافظة القاهرة زيارة لمشروع هضبة الجلالة واصطحبوا فيه الطلبة الأيتام، والذين استمتعوا بركوب أكبر تليفريك في العالم العربي، وشاهدوا خطوات العمل بالمشروع وارتفاع جبال الجلالة وكان يومًا فارقًا.


كما قدمت لهم القوات المسلحة الوجبات والهدايا وتم اهداء درع المديرية للقائمين علي المشروع شكرًا وتقديرًا،
كما تحتفل المديرية أيضًا (أون لاين) عن طريق صفحتها الرسمية فيسبوك بنشرأفلام توثيقية و بوستات توعوية تحمل أسمى معانى المشاركة الوجدانية.

كما أشار مدير المديرية إلي أن الاحتفال هذا العام في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، داعيا جميع القيادات إلى مشاركة رعاية ابنائنا وبناتنا طلبة تعليم القاهرة الذين فقدوا ذويهم وسندهم في الحياة وأبناء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل وطنهم ، كما يحمل الاحتفال بهذا اليوم دلالات هادفة وواضحة لتوعية الجميع بأهمية كفالة الايتام ورعايتهم ، فإن أفضل الناس وأعظمهم عند الله من صان يتيما ويوم اليتيم من أهم الأيام التى تعكس الحب والتآلف والرحمة في قلوبنا ونحن نحتفل به مع أبنائنا فهو يوم الرحمة والألفة والطمأنينة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة